رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى أكثر من 28 شخصاً

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى أكثر من 28 شخصاً

شئون دولية

الدمار الذي خلفه الزلزال باليابان

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال اليابان إلى أكثر من 28 شخصاً

وكالات 16 أبريل 2016 13:49

ذكرت وسائل إعلام محلية، أن عمال الإغاثة يحفرون في أنقاض منازل منهارة للعثور على ناجين بعد زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب جنوب اليابان صباح اليوم السبت، مما أسفر عن مقتل 28 شخصاً على الـقل وإصابة أكثر من ألفين آخرين.

 


وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) أنه تأكد وفاة طالبين جامعيين بعد أن دفنا تحت مبنى سكني سوي بالأرض في قرية مينامياسو، بينما توفي كثيرون آخرون بعد أن حوصروا تحت منازل منهارة.


وقال مسؤولو شرطة محليين في كوماموتو إن شخصين آخرين حوصرا أو دفنا تحت الأنقاض. وقال وزير الدفاع الجنرال ناكاتاني للصحافيين إن الوزارة ستزيد عدد الجنود الذين سيجرى إرسالهم إلى المنطقة إلى 25 ألف- حيث تم نشر الآلاف في الموقع بالفعل.


ووقع الزلزال بعد مقتل تسعة أشخاص وإصابة 1100 آخرين في زلزال بقوة 6.5 درجة ضرب نفس المنطقة الخميس وهو الأقوى منذ خمس سنوات.


وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن الزلزال وقع اليوم السبت وكان مركزه في منطقة كوماموتو وعلى عمق 12 كيلومتراً.


وأوضحت الوكالة أن المنطقة تعرضت لسلسلة من الهزات الارتدادية.


وتم الإبلاغ عن حدوث مزيد من الأضرار في المنازل والمباني اليوم السبت في بلدة ماشيكي، وهي المنطقة الأكثر تضرراً من الزلزال الذي وقع أمس، على بعد 900 كم جنوب غربي طوكيو.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان