رئيس التحرير: عادل صبري 06:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تواصل العمليات الأمنية في بروكسل

تواصل العمليات الأمنية في بروكسل

شئون دولية

عناصر اﻷمن البلجيكي

تواصل العمليات الأمنية في بروكسل

وكالات 09 أبريل 2016 16:52

نفذت قوات مكافحة الإرهاب، في العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح اليوم السبت، عملية أمنية في منطقة "أتربيك"، أخلت خلالها بعض المنازل في المنطقة.

 

من جهتها ذكرت قناة "في آر تي" الحكومية البلجيكية، أن الشرطة أوقفت مساء أمس الجمعة، "بلال المخوخي" المنتسب لمنظمة "الشريعة من أجل بلجيكا"، في مدينة أنتويرب، ليرتفع عدد الموقوفين خلال الـ 24 الساعة الماضية لـ 6 أشخاص.

 

وكانت السلطات، ألقت القبض على 5 أشخاص بينهم "محمد عبريني"، المطلوب على خلفية هجمات العاصمة الفرنسية باريس (وقعت في نوفمبر 2015)، أمس الجمعة، وفق وكالة اﻷناضول.

 

وذكر بيان صادر عن النيابة البلجيكية، أمس، أن التحقيقات لا تزال جارية، حول "عبريني" كونه المشتبه الثالث بتنفيذ هجمات بروكسل الأخيرة، وصاحب القبعة الذي ظهر على كاميرات المراقبة وهو في مطار بروكسل في 22 مارس الماضي، ثم خرج من مبنى المطار عقب تفجيرين متتاليين.

 

بدورهم ندد مسلمون بهجمات بروكسل الأخيرة، بينهم اتحاد مساجد بروكسل، ومنتدى مسلمي بلجيكا، والمركز الإسلامي البلجيكي، حيث اجتمعوا في محطة "ميلبيك" لقطار الأنفاق ببروكسل، وأدانوا الهجمات الإرهابية، ونثروا زهورًا لأرواح الضحايا.

 

وشدد المجتمعون في بيان مشترك، على أن الإسلام يحمل رسالة السلام، ولا يربطه أي شئ بالتطرف أو الإرهاب، رافضين الأحكام المسبقة تجاه المسلمين وإقصائهم.

 

وفي 22 مارس الماضي، تعرضت محطة "ميلبيك" لقطار الأنفاق، ومطار "زافينتيم"، بالعاصمة بروكسل، لهجمات تبناها "داعش"، أسفرت عن مقتل 32 شخصاً، وإصابة 270 آخرين.



كما سبق أن شهدت العاصمة الفرنسية باريس، في 13 نوفمبر الماضي، سلسلة اعتداءات إرهابية، أودت بحياة 130 شخصاً، وجرح 350 آخرين، وعقب الاشتباه بتورط مواطنين فرنسيين وبلجيكيين في هجمات باريس، أعلنت بلجيكا بدء عمليات أمنية واسعة في البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان