رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي قناة السويس و"غاجة مادا"

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي قناة السويس وغاجة مادا

شباب وجامعات

توقيع اتفاق تعاون بين جامعتي قناة السويس وغاجة مادا الإندونيسية

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي قناة السويس و"غاجة مادا"

نهال عبد الرءوف 09 ديسمبر 2015 15:49

وقع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، ونور الدين فائزي سفير إندونيسيا في القاهرة اتفاقية تعاون المشترك بينهما في مجال التعليم والطلاب والبحث العلمي.


وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس على استعداد الجامعة لفتح أقسام مشتركة مع الجامعات الإندونيسية، لافتا الى أن كلية الألسن التي سوف يتم افتتاحها العام القادم سيحتوي بها قسم للغات الشرقية وبداخله اللغة الإندونيسية.
 

وأضاف غراب أن جامعة قناة السويس شهدت تقدما كبيرا في مجال البحث العلمي، وأصبح ترتيب الجامعة متقدم محليا وعربيا ودوليا وكان أخر ترتيب من موقع تايمز هاير ايديوكيشن احتلت فيه الجامعة المركز 181 متقدمة على جامعة القاهرة والتي حصلت علي 185 ضمن أفضل 200 جامعة عالمية.
 

وقال الدكتور سعيد الصفا أول من افتتح قسم اللغة العربية بجامعة 11 مارس الإندونيسية علي غرار قسم اللغة العبية بجامعة قناة السويس، بأنه سيتم إقامة معهد الدراسات الأفروأسيوية والذي يضم قسم للغة العربية واللغة الإندونيسية، لافتًا إلى وجود تعاون كبير بين جامعات مصر وإندونيسيا خاصة جامعة "غاجة مادا".

 

 وفي ختام اللقاء تفقد السفير والوفد المرافق له مقر مركز البحوث والدراسات الإندونيسية بجامعة القناة، حيث أشاد بالمجهودات الكبيرة التي تتم به والدور الذي يقدمه للطلاب الإندونيسيين بالجامعة وحضر رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث محمد يوسف أحمد هاشم الإندونيسي الجنسية والتي درات حول ارتباط حروف الجر بالأفعال في تفسير الألوسي "دراسة أسلوبية".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان