رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| وزير التعليم :خطة للتوسع فى بناء المدارس التجريبية والمتفوقين

بالصور| وزير التعليم :خطة للتوسع فى بناء المدارس التجريبية والمتفوقين

شباب وجامعات

الدكتور الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم

بالصور| وزير التعليم :خطة للتوسع فى بناء المدارس التجريبية والمتفوقين

محمد عبدالمقصود _ مصطفى سعداوي 01 أكتوبر 2015 13:27

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة تهتم بالتعليم الفنى وتعمل على ربطه بسوق العمل ومؤسسات الإنتاج، لكي يجد الطالب وظيفة عند تخرجه، مشيرا إلى أنه سيكون هناك نائب وزير للتعليم الفنى للاهتمام به ورعايته.

 

وبالنسبة للأبنية التعليمية قال الوزير خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام الوزارة اليوم أننا لدينا خطة طموحة لبناء عدد من المدارس لكن هذا العدد يواجه تحديين هما الكثافة السكانية، والكثافة المتراكمة، مشيرا إلى أنه يتم التفكير بشكل غير تقليدى لحل هذه المشكلة من خلال التوسع فى بناء المدارس التجريبية، ومدارس التعليم العام ومدارس المتفوقين بالاستعانة بمشاركة المجتمع المدنى.

 

أضاف الوزير بأن هناك خطة واضحة لتدريب المعلمين سيتم تنفيذها من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين وفروعها تعمل على تقديم تدريب جيد وحقيقى للمعلمين ويكون مرتبط بمستحدثات العلم، مشيرا إلى أن هناك تصور لتدريب أكبر عدد ممكن من المعلمين.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم في خلال الفترة القادمة متابعة المدارس لاختراق المشكلات بها والعمل على حلها فهناك مشاكل كثيرة لابد من الاعتراف بها وتحتاج لحلول غير تقليدية من خلال استراتيجية قصيرة المدى لمدة سنة و استراتيجية طويلة المدى لمدة 3 سنوات لتحسين المنظومة التعليمية وتتحول لبرامج خطية قابلة للقياس.

 

أما عن الدروس الخصوصية قال أنه يرفض الدروس الخصوصية وهناك آليات لإلغائها من خلال عودة المدرسة للانضباط بحضور الطلبة ومجهود المعلم وتفعيل المجموعات المدرسية، ومحاربة الدروس بالتعاون مع المحليات والداخلية والمالية وهناك جهد تم بذله وسيتم بالتوازي مع هذه الجهات ولابد من توفير بديل جيد للطالب وولي الأمر.

 

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تدعم  المعلم ولا تقبل له أي إهانة من أي نوع فهو أساس العملية التعليمية ولابد من توفير مناخ جيد له ليعمل بشكل متميز، مشيرا إلى أنه تم الاتصال بالمعلمة التى تعرضت للضرب من قبل إحدى أولياء الأمور لمساندتها والتأكيد بأن الوزارة تقف بجانبها ولاتتهاون فى حقها.

 

وردا على تخصيص قوات تأمينية للمدارس أكد الوزير بأن الدولة مهتمة بتأمين العملية التعليمية، وهناك تقارير تصل إلى الإدارة المركزية للأمن بالوزارة من جميع الجهات للأطمئنان على تأمين العملية التعليمية، وعند حدوث أي سلبية فى مدرسة سنتخذ إجراءات مشددة لتطبيق القانون وأوضح الوزير أنه تم تشكيل لجنة لبحث تفعيل القناة التعليمية ليقدم من خلالها نماذج يجب أن تقدم ليحتذى بها الطلبة، مؤكدا أنه يجب أن يتم الاستفادة منها حتى لاتصبح وجودها إهدارا للجهد والوقت والمال ولن يتم السماح بذلك.

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان