رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

جامعة القاهرة تستقبل عروض البيت الفنى للمسرح

جامعة القاهرة تستقبل عروض البيت الفنى للمسرح

شباب وجامعات

جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تستقبل عروض البيت الفنى للمسرح

محمد عبدالمقصود 19 نوفمبر 2014 10:13

تبدأ جامعة القاهرة والبيت الفنى للمسرح التابع لوزارة الثقافة فى تفعيل بروتوكول التعاوت المبرم بينهما بهدف النهوض بالأنشطة الفنية والمسرحية داخل الجامعة ، وذلك فيما يتعلق بإقامة عروض مسرحية على مسارح الجامعة أو تدريب الفرق الفنية بالجامعة وتوفير كل الخبرات اللازمة لها .

ومن المقرر أن يعرض يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر العرض المسرحى "عيش انت" إخراج شادى الدالى، بالمدينة الجامعية للطلبة، وعرض "رجاله وستات" إخراج إسلام إمام بكلية الحقوق بالجامعة. وتم توقيع بروتوكول التعاون بين الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والفنان فتوح أحمد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى للبيت الفنى للمسرح.

وتضمن البروتوكول تقديم العروض الفنية للبيت الفنى للمسرح على مسارح جامعة القاهرة، وتقديم  العروض الفنية لطلاب الجامعة على مسارح وزارة الثقافة وعقد ورش تدريبية للطلاب أعضاء الفرق الفنية  في مجالات الإخراج المسرحي والتمثيل والديكور والإضاءة و الفنون الشعبية والفلكلور والغناء الشعبي وكتابة السيناريو، وتوظيف مواهب الطلاب في الأعمال الفنية المشتركة للبيت الفني للمسرح مع الإستعانة بالمتطوعين من طلاب الجامعة وتدريبهم على الإستمرار في الحركة الفنية والثقافية داخل الجامعة. ، وإتاحة فرصة لإنتاج عرض مسرحى  للبيت الفني للمسرح مدعوم بالعناصر المميزة من طلاب الجامعة.
 
اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان