رئيس التحرير: عادل صبري 01:29 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو..مخاوف أمنية تجبر طلاب اﻷزهر على التقديم بجامعة القاهرة

بالفيديو..مخاوف أمنية تجبر طلاب اﻷزهر على التقديم بجامعة القاهرة

شباب وجامعات

مكتب التنسيق بجامعة القاهرة

ويطالبون بقبولهم..

بالفيديو..مخاوف أمنية تجبر طلاب اﻷزهر على التقديم بجامعة القاهرة

أسماء أبوبكر 22 يوليو 2014 12:34

شهدت معامل التنسيق بجامعة القاهرة اليوم الاثنين في ثالث أيام فتح باب التسيق لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة اﻷولى إقباﻻً ملحوظاً لطﻻب الثانوية اﻷزهرية الذين جاءوا رغبة في الالتحاق بالكليات التي تخضع لوزارة التعليم العالي وليس جامعة اﻷزهر والمشيخة وذلك هرباً من جامعة اﻷزهر بعد ما شهدته من أحداث عنف خلال العام الدراسي الماضي نتج عنها مقتل أعداد كبيرة من الطﻻب وفصل أعداد أخرى.

تقول زينب شبانة الطالبة بالثانوية اﻷزهرية: جئت اليوم لجامعة القاهرة رغبة مني في الالتحاق بإحدى كلياتها وهربا من جامعة اﻷزهر خوفا من تكرار أحداث العنف والشغب التى شهدتها الجامعة العام الماضى .

فيما أشارت مني عادل الطالبة بالثانوية اﻷزهرية  إلى ان المستوى التعليمي بشكل عام متدهور ولكنة أكثر تدهوراً بجامعة اﻷزهر علاوة علي سوء المعاملة وعدم احترام الجامعة ﻷبنائها "علي حد قولها".

من جانبه استنكر الطالب رضا خالد  ما تم تجاه الطﻻب العام الماضي من قبل الجامعة والتعامل اﻷمنى ودخول قوات الشرطة إلي الحرم الجامعي مشيرأً إلي أن هذا كان لة تأثير سلبي علي الطﻻب بشكل كبير وأفقد الطالب اﻷزهري احترامة بحد وصفه.

وتابع: حتي عند قدومنا إلي معامل التنسيق بجامعة القاهرة وجدنا أنفسنا غير مرحب بنا ومعاملة سيئة موضحاً ان الشخص الذي من المفترض أن يقدم لهم المعلومات الراغبين في الحصول عليها لمعرفة مدى قبول الجامعة لهم من عدمه، خاطبهم بلهجة بها استهزاء واستنكار قائلا "أنتو أية اللي جابكم هنا ماتخليكوا في جامعتكم إحنا مش ناقصين".

شاهد الفيديو

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان