رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أول الثانوية الأزهرية: انقطاع الكهرباء أحبطني.. وجامعة زويل حلمي

أول الثانوية الأزهرية: انقطاع الكهرباء أحبطني.. وجامعة زويل حلمي

شباب وجامعات

اول الجمهورية للشهادة الأزهرية بمنزلة بالغربية

قال إن أبو تريكة مثله الأعلى في الأخلاق..

أول الثانوية الأزهرية: انقطاع الكهرباء أحبطني.. وجامعة زويل حلمي

ايهاب زغلول 15 يوليو 2014 16:19

شهدت قرية سجين الكوم بمركز قطور، احتفالية خاصة وسعادة بالغة بابنها الطالب محمد صالح على خلف الله، بعد حصوله على المركز الأول وبجدارة في نتيجة الثانوية الأزهرية "علمي"، وبمجموع بلغ 99،38%، فضلاً عن درجات المستوى الرفيع ليتجاوز نسبة 100%.

 مصر العربية" ذهبت إلى منزل الأسرة، حيث يعيش في أسرة مشهور عنها النبوغ والتدين، فوالده كان يعمل وكيلاً لإدارة قطور التعليمية، ووالدته طبيبة صيدلانية، وله 3 شقيقات إحداهن أستاذة بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، وشقيقتان خريجتا كلية الصيدلة، ووالدته من الدفعة الأولى لخريجي صيدلة جامعة طنطا عام 1978م.

 يقول والده الحاج صالح خلف الله، إن نجله كان واضحًا عليه النبوغ منذ صغره وحقق المركز الأول في الشهادة الإعدادية على مستوى المناطق الأزهرية، ويحب الناس، وكان يصلح الأجهزة الإلكترونية و"الريسيفرات" للأهالي بالقرية دون مقابل، ليساعدهم على مشاهدة كأس العالم، كما أن له أنشطة متنوعة في العمل التطوعي ويحرص على الصلاة والعبادة وتنظيم الوقت، ويتميز بالتواضع الشديد وعدم حبه للسياسة التي تؤدي إلى العنف بين الناس.

 وروى محمد صالح، أنه كان يذاكر من 6-8 ساعات يوميًا، وكان يقضي وقت فراغه مسترخيًا بين الأطفال الصغار، ويرى أن اللاعب محمد أبوتريكة مثله الأعلى، لأنه يمثل له النبوغ الذي يسعى إليه في دماثة الأخلاق والتواضع.

 وأضاف أن انقطاع الكهرباء أثر عليه كثيرًا في تحصيل دروسه وانتابه بعض الإحباط، لكنه كان آملاً أن الخير قادم لا محالة، وأن البلاد ينتظرها الخير، وستبلغ صفوف الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أنه يرغب في الالتحاق بجامعة زويل، لأنه يشعر بأنه سيكون عالمًا وسيفيد بلاده.

وطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية بين الناس، وبأن يكون هناك مراعاة للبسطاء وتنمية القرى وتطويرها، لأنها تضم خير العقول وأشخاص من شأنهم الارتقاء بالوطن.

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان