رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

البيئة تنظم مسابقة بيئية كبرى للكبار والصغار بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي

البيئة تنظم مسابقة بيئية كبرى للكبار والصغار بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي

أ.ش.أ 27 مايو 2013 10:29

وزارة الدولة لشئون <a class=البيئة" src="/images/news/Mostafa/egcd.gif" style="width: 600px; height: 350px;" />

أعلنت وزارة الدولة لشئون البيئة عن تنظيمها للعام التاسع على التوالى المسابقة البيئية الكبرى (مسابقة بلا أوراق)، وذلك في إطار مشاركة مصر في فعاليات احتفال العالم بيوم البيئة العالمي لعام 2013 تحت شعار (فكر.. كل.. وفر)، والذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام بهدف جذب الأنظار نحو أهمية البيئة، وضرورة الحفاظ عليها، وشحذ الرأي العام نحو قضايا البيئة ليشكل ورقة ضغط على صانعي القرار حول العالم.

 

وأكد الدكتور خالد فهمي وزير الدولة لشئون البيئة أن هذه المسابقة تهدف إلى تنمية الوعي البيئي لدى شرائح المجتمع المختلفة، وتوجيه اهتمامهم نحو القضايا والمشكلات البيئية، بالإضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية نحو البيئة، وتفعيل المشاركة في حل مشكلاتها، كما أنها تهدف لتشجيع المواطنين على ترشيد استهلاك الورق، حيث يتم المشاركة في المسابقة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

وقال "إن تلك المسابقة أصبحت إحدى تقاليد الاحتفال في مصر بيوم البيئة العالمي باعتبارها إحدى أدوات التوعية والتثقيف وتفعيل مشاركة المجتمع في قضايا البيئة، حيث خصصت الوزارة جوائز مالية قيمة لتوزيعها علي الفائزين تبلغ قيمتها 60 ألف جنيه مقسمة علي 60 جائزة (30 للكبار، و30 لمسابقة الأطفال من سن 8 سنوات - 16 سنة)".

 

وأضاف أن عدد مستويات الجوائز 3 مستويات يتم توزيعها علي 30 فائزا، وهي الجائزة الأولى 10 جوائز قيمة كل منها 2000 جنيه، والثانية 10 جوائز قيمة كل منها 1500 جنيه، والثالثة 10 جوائز قيمة كل منها 1000 جنيه، كما يتم توزيع 30 جائزة للأطفال قيمة كل منها 500 جنيه.

 

وتتمثل المسابقة في مسابقة للكبار والأطفال حيث يتم طرح مجموعة من الأسئلة لكل مجموعة على حدى يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للجهاز وعن طريق جروب نادي الحفاظ على البيئة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ويمكن للمتسابقين الاشتراك في المسابقة مباشرة عن طريق الإنترنت وحلها أون لاين من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان