رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطلاب أمام مكتب تنسيق القاهرة: الكوسة في كل حاجة

الطلاب أمام مكتب تنسيق القاهرة: الكوسة في كل حاجة

شباب وجامعات

ازحام امام مكتب تنسيق القاهرة

الطلاب أمام مكتب تنسيق القاهرة: الكوسة في كل حاجة

نوران التهامي 07 يوليو 2014 11:53

طوابير طويلة تمتد على مرمى البصر، وحرارة شمس قاسية تخترق الرؤوس.. لم يمنعهم كل ذلك عن الانتظار لساعات طويلة حتى يصلوا إلى "الشباك" لسحب ملف القدرات الذي أصبح بمثابة فرج لطول عنائهم..لكنها البداية فقط.. فلايزال أمامهم طابور آخر في الكلية التي يريدون الالتحاق بها.

 

"الكوسة في كل حاجة" كان ذلك أول ما بدأت به الطالبة هبة حديثها، فأوضحت أنها منذ الصباح الباكر تقف في طابور لسحب ملف كلية فنون تطبيقية وقد عرض عليها العديد من العاملين أن تدفع لهم مقابلاً ماديًا حتى يسحبوا لها الملف من الداخل ولن يستغرق ذلك عشر دقائق بينما يقف الجميع بالساعات.

 

وتستطرد هبة، "أستطيع أن أتحمل كل ذلك في سبيل أن ألتحق بالكلية التي أتمناها لكنه حلم قد لا يرى الشمس فنحن لا نعلم هل سيتم توزيع الدرجات في المواد التي وعد الوزير بها بذلك "ولا ده كلام وخلاص".

 

وفي نفس السياق عبر أحد أولياء اﻷمور، عن ان الكارثة تكمن في أن العدد الذي ستقبله الكليات محدود "الباقي هيروح فين".

 

ويتابع حديثه، "المشقة على أولياء اﻷمور في كل الإجراءات فحتى أقدم ملف لابني المفروض أدفع 250 جنيهًا غير فلوس الكورس اللي هتدفع في الكلية وبعد كل ده ممكن ميتقبلش، الحكومة تتفنن في طرق لسحب الأموال من المواطنين "ديه قلة أدب وظلم”.

 

وأضاف الطالب عمرو، "اضطريت أقدم في كليتي الفنون الجميلة والفنون التطبيقية خوفا من عدم اللحاق بسباق التنسيق، ويشكل ذلك عبئًا كبيرًا على المواطنين فلن نسترد أيا من تلك اﻷموال".

 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين قاموا بسحب ملف القدرات حتى اليوم الثالث، وصل عددهم أكثر من 22 ألف طالب.

 

فيما قام 160 طاليًا فقط بسحب أوراقهم للالتحاق بكلية التمريض ومن المقرر زيادة الأعداد عند فتح باب تنسيق القدرات لطلاب الدبلومات الفنية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان