رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مجلس الجامعات الخاصة: لا مكان للطالب المفصول تأديبيًا

مجلس الجامعات الخاصة: لا مكان للطالب المفصول تأديبيًا

شباب وجامعات

مجلس الجامعات الخاصة

مجلس الجامعات الخاصة: لا مكان للطالب المفصول تأديبيًا

محمد متولى 08 أبريل 2014 15:56

أعلن الدكتور جمال نوارة، أمين مجلس.الجامعات الخاصة، عدم قبول الطلاب المفصولين تأديبيًا من مؤسسات التعليم العالي سواء كانت جامعات حكومية أو خاصة أو معاهد الالتحاق بجامعات خاصة أخرى.

 

وقرَّرت عدة جامعات حكومية فصل عدد كبير من الطلاب بتهمة ممارسة أعمال العنف وجاءت جامعة الأزهر على رأس هذه الجامعات حيث فصلت نحو 730طالبًا.

 

وكان "المجلس الأعلى للجامعات" قد قرر في وقت سابق إضافة مادة جديدة لقانون تنظيم الجامعات تتضمن: "لرئيس الجامعة أن يوقع عقوبة الفصل النهائي على الطلاب الذين يمارسون الشغب داخل الجامعة ويضرون بمنشآتها العامة أو يعتدون على أشخاص أو ممتلكات".

 

وأكد أمين المجلس تصريحات لـ "مصر العربية" أن القرار لا يستهدف فصيل أو جماعة بعينها، مشيرًا إلى أن الجامعات مكان للعلم فقط ولن تسمح بوجود الطالب الذي يمارس أعمال شغب وعنف.

 

وحول صدور القرار في هذا التوقيت قال "نوارة" إن عدد المفصولين من الجامعات قبل أحداث العنف التي تشهدها الجامعات مؤخرًا كان لا يُذكر ولم يكن يحتاج إلى صدور قرار في حينها.

 

وأضاف أن عدم قبول الطلاب المفصولين تأديبيًا في الجامعات الخاصة يتوافق مع صحيح القانون ويهدف إلى تأصيل رسالة الجامعات في تلقي العلم بعيدًا عن أعمال العنف التي يمارسها البعض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان