رئيس التحرير: عادل صبري 05:08 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كواليس زيارة رئيس الوزراء لغرفة عمليات الثانوية العامة

كواليس زيارة رئيس الوزراء لغرفة عمليات الثانوية العامة

شباب وجامعات

رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل

كواليس زيارة رئيس الوزراء لغرفة عمليات الثانوية العامة

محمد متولى 07 يونيو 2016 10:35

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم عن تفاصيل الزيارة المفاجئة التي قام بها المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى غرفة علميات الثانوية العامة داخل ديوان عام الوزارة لمتابعة سير الامتحانات بعد واقعة تسريبات امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية يوم الأحد الماضي .

 

وقالت المصادر في تصريحات لـ"مصر العربية"  أن رئيس الوزراء  وجه بضرورة اتخاذ اللازم اﻹجراءات القانونية لمنع تسريب الامتحانات مرة آخرى، وسرعة محاسبة من يثبت تورطه فى هذا الأمر.

 
أضافت المصادر أن "إسماعيل"  طالب بسرعة إخطاره بنتيجة العينة الغشوائية لمادة اللغة العربية لمعرفة معدل الدرجات وهل إذا كان هناك تشابه في اﻹجابات أم لا .
 

كما طالب رئيس الوزراء بوضع خطة لتطوير  نظم الامتحانات خلال المرحلة القادمة فى ظل التطورات التكنولوجية الحديثة لمواجهة الغش الالكتروني.


وأدي طلاب الثانوية العامة بنظاميها الحديث والقديم، امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث بدأت اللجنة فى التاسعة صباحا وانتهت12ظهرا.


وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا الاختبار 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث" فى 1581 لجنة سير على مستوى الجمهورية، إضافة إلى لجان النظام القديم.
 

يذكر أن امتحانات الثانوية في النظام الحديث  شهدت أول أمس حالة من الارتباك بين رؤساء اللجان والطلاب وأولياء الأمور بعد واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية قبل بدء لجنة الامتحانات بحوالى ساعتين إضافة إلى تسريب نماذج إجابة امتحان اللغة العربية .


وقرر الدكتور الهلالى لشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء امتحان المادة التر على أن يعقد الاختبار فى 29 من يونيو الجارى .


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان