رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

4 مهازل في امتحانات "الترم الثاني" بالجامعات

4 مهازل في امتحانات الترم الثاني بالجامعات

شباب وجامعات

مجموعة من جامعات مصر

4 مهازل في امتحانات "الترم الثاني" بالجامعات

أسماء أبوبكر 25 مايو 2016 10:33

 شهدت امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية عددًا من المهازل في امتحانات الكليات بجامعات القاهرة وعين شمس واﻷزهر.

 

 البداية فى كلية دار العلوم بجامعة القاهرة؛ حيث تسلم طلاب الفرقة الأولى ورق أسئلة امتحان مادة النقد الأدبى مصحوبة بالإجابات الصحيحة داخل الورقة، مما تسبب فى حالة من الفرحة بين الطلاب، ولم تكتشف اللجنة المراقبة هذا الخطأ إلا بعد مرور ساعة من زمن الامتحان.

 

فيما تفاجأ طلاب كلية الحقوق في جامعة القاهرة، بتخصيص لجان الامتحان داخل خيام، مما تسبب فى حالة من الغضب والاستياء للطلاب، ودشنوا هاشتاج "ضد الخيم"، و"رجعوا طلبة حقوق تمتحن في القاعات"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

وفي جامعة عين شمس اكتشف طلاب الفرقة الثانية “نظام قديم” تحول امتحانهم إلى النظام الجديد، وقاموا بتسمية الواقعة عبر تدوينات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" بالكارثة والفضيحة التعليمية"،وذكروا أن ورقة أسئلة الامتحان كان مكتوبا عليها قسم "علم نفس" وهم "علم اجتماع"، 

 

أما في جامعة اﻷزهر فأجبرت كلية الدراسات الإنسانية بجامعة اﻷزهر عددا ًمن طالبات أقسام الفرقة الثانية على توقيع  إقرار أمس بنص على موافقتهم على إعادة امتحان مادة القرآن مرة أخرى، وذلك بعد تكرار نفس أسئلة الامتحان التى أدتها الطالبات في أقسام مختلفة في اليومين الماضيين اﻷمر الذى اعتبرته إدارة الكلية  تسريبًا للامتحان وطالبت بإعادته. 
 

وتسبت الواقعة فى حالة ارتباك للطالبات، معتبرين أنه لا دخل لهن بالخطأ وعلى دكتورة المادة تحمل المسؤلية كاملة دون إجبارهن على إعادة الامتحان مرة أخرى.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان