رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الموقف القانوني لـ"سيد مشاغب".. خطوة في طريق الحرية

الموقف القانوني لـسيد مشاغب.. خطوة في طريق الحرية

حوادث وقضايا

سيد مشاغب في المحكمة

الموقف القانوني لـ"سيد مشاغب".. خطوة في طريق الحرية

أسماء أبو بكر 03 مارس 2016 14:08

قال المحامي أسامة الجوهري، دفاع سيد مشاغب، أحد مؤسسي رابطة مشجعي نادي الزمالكوايت نايتس – إن موكله اقترب من الحصول على حريته ومغادرة السجن، بعد قضاء مدة قاربت 365 يوما منذ تاريخ القبض عليه في مارس 2015.

وشرح "الجوهري" - في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" – الموقف القانوني النهائي لـ"سيد مشاغب"، بعد قرار محكمة الجنايات، الصادر أمس الأربعاء، بإخلاء سبيله على ذمة اتهامه بتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون، وهي رابطة "وايت نايتس".

 

                     سيد مشاغب والمحامي أسامة الجوهري

وكشف المحامي أسامة الجوهري، أن سيد مشاغب واجه اتهامات عديدة في 5 قضايا كبرى منذ القبض عليه العام الماضي، تمثلت في أحداث الدفاع الجوي، واقتحام مقر الأمن الوطني بمدينة نصر، وتأسيس رابطة "وايت نايتس"، والشروع فى قتل مرتضى منصور، واقتحام نادي الزمالك.

 

اقتحام مقر الأمن الوطني: واجه "مشاغب" اتهاما من قبل النيابة العامة بمشاركة القيادي السلفي حسام أبو البخاري، وآخرين، في أحداث محاولة اقتحام مقر الأمن الوطني بمدينة نصر، التي وقعت في مايو 2013.

 

وانتهت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام الأول، إلى استبعاد "سيد مشاغب" وباقي المتهمين من القضية، وقررت: "ألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد المتهمين.. وكلفت الأجهزة الأمنية بضبط مرتكبي الواقعة الحقيقيين".

 

الشروع في قتل مرتضى منصور: وجه رئيس نادي الزمالك اتهاما لـ"مشاغب" بالتخطيط لاغتياله أمام مقر النادي بميت عقبة، إلا أن المحكمة أصدرت حكما ببراءته في 9 يناير الماضي.

 

تأسيس "وايت نايتس": وجهت النيابة لـ"مشاغب" اتهامات بتأسيس جماعة مخالفة للقانون – رابطة مشجعي نادي الزمالك – وقررت محكمة الجنايات، أمس الأربعاء، إخلاء سبيله على ذمة القضية.

 

أحداث الدفاع الجوي: بتاريخ 14 فبراير أصدرت محكمة جنايات القاهرة، بإحالة أوراق القضية للتحقيق من جديد، وحددت مدة 6 شهور لإنجاز التحقيقات، ما يعني أن "مشاغب" يواجه اتهام دون إدانة حتى الآن، ومن المتوقع إخلاء سبيله على ذمة القضية.

 

اقتحام نادي الزمالك: قررت محكمة جنايات الجيزة، حبس سيد مشاغب، سنة مع الشغل، لإدانته في القضية، قضى منهم قرابة 335 يوما، وقاربت العقوبة على الانتهاء منتصف الشهر المقبل، كما أن دفاعه تقدم أمام محكمة النقض بطعن لإلغاء حكم الإدانة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان