رئيس التحرير: عادل صبري 06:10 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد حادث "الدرب الأحمر" .. 5 اعتداءات للشرطة

بعد حادث الدرب الأحمر .. 5 اعتداءات للشرطة

حوادث وقضايا

اضراب أمناء شرطه-ارشفية

بعد حادث "الدرب الأحمر" .. 5 اعتداءات للشرطة

أسماء ابوبكر 21 فبراير 2016 21:40

اعتداء بعد اعتداء.. رسخ جسور من الكراهية بين قطاعات واسعة من الشعب وأمناء الشرطة، وسط مطالب شعبية بمحاكمة الأمناء المتجاوزين. وتأكيدات موازية لوزارة الداخلية بأنها مجرد "تجاوزات فردية".

 

وبعد واقعة قتل ضحية "الدرب الأحمر" يوم الخميس الماضي، بثلاث طلقات في الرأس، رصدنا 5 وقائع اعتداء في يومين فقط قام بهم أمناء الشرطة وضابطين.

 

 

 الواقعة الأولى
 

ففي محافظة الغربية، اعتدى أمين شرطة على 3 عناصر من أمن مستشفى "الفرنساوي" التابع لجامعة طنطا المستشفى.

وبدأت المشاجرة مع منع أمن المستشفى للأمين من دخولها بصحبة مريضة، ما أدى لتطور الخلافات لمشاجرة أصيب فيها كل من محمود عارف، أمن إداري، بجرح قطعي بالرقبة، وإصابة زميليه محمد سعد عبد الرحمن وكرم محمود.

وانتقلت على أثرها الأجهزة الأمنية برئاسة مساعد مدير الأمن اللواء حسام خليفة، وقوة من مباحث قسم أول طنطا مباحث قسم ثالث المحلة الكبرى،

وأكد مسؤول أمني أن التحريات المبدئية أكدت أمين الشرطة اعتدى عليهم بسلاح أبيض، فيما تجمهر أعضاء الأمن الإداري أمام قسم أول طنطا تضامنًا مع زملائهم الثلاثة.
 

الواقعة الثانية:

لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان، في مشاجرة بقرية مليج التابعة لمركز شبين الكوم في المنوفية، لخلافات استخدم فيها أمين الشرطة للسلاح الأبيض.

وبالمعاينة، تبين مقتل "س. ا” (62 سنة) بطعنات نافذة بالبطن والصدر، وتوفي عقب وصوله مستشفى شبين الكوم التعليمي، وأصيب اثنان من أبنائه، بعد اعتداء من أمين الشرطة “وليد. ا. ع”، (32 سنة)

 

الواقعة الثالثة:

 

أطلق أمين شرطة من مديرية أمن السويس، الرصاص على جاره خلال مشاجرة نشبت بينهما بمدينة الخصوص بمحافظة القليوبية، بسبب خلافات بسبب لعب الأطفال، ما أسفر عن إصابة المجني عليه ونقله للمستشفى، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

الواقعة الرابعة:

 

نشبت مشاجرة بين “عميد شرطة” ومخرج تلفزيوني وصلت إلى حد التشابك بالأيدي أمام وزير الثقافة.

وبدأت “الواقعة” فور دخول وزير الثقافة من الباب المخصص لدخول كبار الزوار، فحدثت مشادة كلامية بين العميد هشام فرج رئيس الإدارة المركزية لأمن وزارة الثقافة، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، بسبب رفض “فرج” دخول “جلال” برفقة الوزير.

 

وتطوَّر الأمر إلى حد التشابك بالأيدي وتبادل الشتائم. وتوَّجه المخرج ل وزير الثقافة، وقال له: “إنت عندك بلطجي في الوزارة.. وأنا لازم أخد حقي وهروح أقدم شكوى في رئاسة الجمهورية ضده”، فبادر عددٌ من المحاضرين بتهدئة المخرج، إلا أنَّ الموقف لم ينته، فقد سبقه العميد هشام فرج وتقدم بشكوى للوزير.

 

الواقعة الخامسة:

تعدي ضابط شرطة والقوة المرافقة له على مواطن بمدينة أبنوب بمحافظة أسيوط، بالضرب والسب أمام زوجته.
 

وكان الضابط وخفير من قوة مركز شرطة أبنوب في دورية أمنية شرق المدينة، وفتشوا عدد من الجالسين على المقاهي، وبعدها استوقفا توك توك وحدثت مشادة بين الطرفين.
 

وقال شهود عيان: "سمعنا بعدها صوت استغاثة من سيدة كانت تركب مع سائق التوك توك فتحركنا نحو صوت السيدة، إلا أن الضابط أطلق النار في الهواء، ثم تجمع الأهالي أمام محكمة أبنوب وتوجه عدد منهم إلى النيابة العامة، وقدموا بلاغًا ضد ضابط الشرطة، اتهموه فيه بإطلاق أعيرة نارية وتوجيه شتائم للمواطنين، وتقوم النيابة العامة بالاستماع إلى شهادة الشهود في الواقعة والتفاصيل والملابسات".
 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان