رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

النائب العام يدرس طلب إخلاء سبيل 378 محاميا محبوسا

النائب العام يدرس طلب إخلاء سبيل 378 محاميا محبوسا

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يدرس طلب إخلاء سبيل 378 محاميا محبوسا

عمر علي 20 يونيو 2015 13:13

 

قالت مصادر قضائية إن مكتب النائب العام المستشار هشام بركات بدأ، اليوم السبت، فحص الطلب المقدم من منتصر الزيات، بصفته منسق حملة الدفاع عن المحامين ورعاية أسرهم، للإفراج عن 378 محاميا من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا التظاهر التي وقعت في البلاد عقب 3يوليو 2013، مراعاة لظروفهم الاجتماعية مع حلول شهر رمضان.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية، أن عملية فحص الطلب تتضمن دراسة ملف كل اسم من الأسماء التي أرفقتها حملة الدفاع عن المحامين مع الطلب المقدم للنائب العام، وبيان موقفه القانوني في القضايا المحبوس على ذمتها، لبحث إمكانية إخلاء سبيله.

 

وذكر الزيات في الطلب رقم 12345 لسنة 2015 عرائض النائب العام، أن أحد أهم أسباب تأسيس الحملة هو بذل الجهد من أجل تقديم الدعم النقابي والقانوني للزملاء المحامين الذين يتعرضون لإجراءات أمنية وقانونية، وأنه من منطلق ذلك وبمناسبة حلول شهر رمضان فإن الحملة تطالب النائب العام بالنظر فى المراكز القانوينة للمحامين المحبوسين.

 

وأوضح أن بعض المحامين المحبوسين احياطيا على ذمة قضايا التظاهر تجاوزوا المدة المقررة للحبس الاحتياطي وفق المستقر عليه دون أن تتم إحالتهم إلى القضاء، مطالبا بإخلاء سبيل 378 محاميا أرفق بالطلب كشف بأسمائهم.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان