رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

متهمو "خلية الظواهري" يطرقون القفص الزجاجي

متهمو خلية الظواهري يطرقون القفص الزجاجي

حوادث وقضايا

محمد الظواهري في قفص الاتهام

أحدهم صرخ: ابني بيموت

متهمو "خلية الظواهري" يطرقون القفص الزجاجي

وفاء المنوفي 11 أكتوبر 2014 10:17

نشبت مشادة كلامية بين شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وبين القاضي، اليوم السبت، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الظواهري" لرفض القاضي مقابلة المحامي للمتهمين.

جاء ذلك فور بدء جلسة محاكمة محمد الظواهري وآخرين لاتهامهم بإنشاء تنظيم إرهابي، وذلك أمام  محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره اليوم السبت.

 

المحامي على إسماعيل، دفاع المتهمين، كان قد تقدم بطلب لمقابلتهم قبل بدء الجلسة فرد عليه القاضي قائلا: "مقابلة المتهمين في زيارة السجون"، ما أثار انفعال الدفاع، مؤكدًا أن هذا حقه القانوني، خاصة وأن الأقفاص تحول دون ذلك، فوجه له القاضي إنذارًا أخيرًا لاستخدامه أسلوبا لا يليق بهيئة المحكمة.

 

وقدمت النيابة كتاب المدعي العام العسكري الذي يفيد بأن المتهم "عبد الرحمن السيد" محبوس احتياطيًا على ذمة القضية43  لسنة 2014 جنايات عسكرية شمال، وتم إرساله بصحبة الحرس، إضافة إلى تقرير طبي شرعي بشأن توقيع الكشف الطبي على المتهمين "محمد عبد الغني" و "محمد إبراهيم جمعة".

 

أحد المتهمين صرخ من داخل القفص قائلا: "ابني بيموت"، فنشبت حالة هرج داخل القفص، وبدأ المتهمون في الطرق على القفص الزجاجي .


وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيق في القضية برئاسة المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، وفريق من محققي النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام بالنيابة، وأصدر النائب العام المستشار هشام بركات قرارا بإحالة القضية لمحكمة الجنايات مطلع شهر أبريل الماضي.


وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهمًا احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهمًا هاربًا وحبسهم احتياطيًا على ذمة القضية.

 

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان