رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. آرسنال يذل مانشستر سيتي بثلاثية ويقتنص الدرع الخيرية

فيديو.. آرسنال يذل مانشستر سيتي بثلاثية ويقتنص الدرع الخيرية

رياضة

ارسنال ومانشستر سيتي

فيديو.. آرسنال يذل مانشستر سيتي بثلاثية ويقتنص الدرع الخيرية

أحمد عبد الحميد 10 أغسطس 2014 16:02

لقن آرسنال غريمه مانشستر سيتي درسا في فنون الكرة، وهزمه بثلاثية من دون رد، في بطولة الدرع الخيرية، التي تقام بين بطلي الدوري والكأس في إنجلترا، ليستعيد المدفعجية البطولة، بعد مرور 10 سنوات كاملة على رفع باتريك فييرا لنسخة 2004.

بدأت أحداث المباراة بتفوق ملحوظ لآرسنال، بفضل النشاط الواضح للظهير الأيمن المدفعجي الجديد ماتيو ديبوشيه، الذي تميز بالعرضيات المتقنة التي أزعجت دفاعات السيتي.
في الدقيقة 14، ومن أول هجمة منظمة لمانشستر سيتي، كاد نصري أن يفتتح أهداف المباراة، بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة جزاء الجانرز، وسدد بقوة في المرة، إلا أن الفرنسي المتألق ديبوشيه، تصدى للكرة بصدره، وسط احتجاجات لاعبي السيتي المطالبين بركلة جزاء.

ومن هجمة منظمة في الدقيقة 22، وصلت الكرة إلى الإسباني سانتي كازورلا، على حدود منطقة الجزاء، ليطلقها يسارية أرضية زاحفة، تمر على يسار حارس السيتي كاباييرو، ليتقدم المدفعجية بهدف من دون رد.

بعد الهدف، أخذ مانشستر سيتي زمام المبادرة، وامتلك الكرة في وسط الملعب، في محاولة لإدراك التعادل، في حين اعتمد آرسنال على الهجمات المرتدة، مستغلا سرعة أليكسس سانشيز.

في الدقيقة 40، اطلق إيدين دجيكو بالسرعة القصوى، متفوقا على ديبوشيه، ليتوغل داخل منطقة جزاء آرسنال، ويلعبها عرضية ينقذها دفاع آرسنال.

يرد آرسنال بهجمة من الجهة اليمنى، تصل من سانوجو إلى رامسي، الذي يراوغ دفاع السيتي، ويمهدها لنفسه ليطلقها قوية على يمين كاباييرو، معلنا عن عن الهدف الثاني للمدفعجية.

تحسن مستوى السيتي في الشوط الثاني، خاصة بعد سحب بيليجريني لسمير نصري المتأثر بصافرات الاستهجان، والدفع بدافيد سيلفا،وفي المقابل رد فينجر بثلاث تغييرات دفعة واحدة بخروج سانشيز ودخول تشامربلين، وحلول جيرو محل سانوجو، ومشاركة مونريال بدلا من كوسليني.

بدا من الواضح رغبة لاعبي السيتزنز في تقليص الفارق، فانطلق نافاس في هجمة عنترية من على الجهة اليمنى، في الدقيقة 52، ليرسل الكرة عرضية على القائم الثانث يرتقي إليها الصربي ستيفان يوفيتيتش برأسه ليسددها رأسية قوية، يتصدى لها تشيزني بأعجوبة، لترتد إلى يوفيتيتش مرة أخرى ليطيح بها فوق العارضة.

في الدقيقة 59 يجري السيتي التبديل الثانى بخروج توريه ودخول برونو زوكوليني، والثالث بدخول ميلنر وخروج دجيكو.

وفي الدقيقة 60 من أحداث اللقاء، وعكس اتجاه اللعب، يطلق البديل أوليفيه جيرو قذيفة مدوية بيسراه، لم يرها كاباييرو إلا في شباكه، لتنتهي المباراة إكلينيكيا.

حاول سيتي باستماتة أن يحرز هدف حفظ ماء الوجه، وسط حفنة من التبديلات وصلت إلى ستة لكل فريق، ولكن الحارس تشيزني كان لمحاولات سيلفا وزملائه بالمرصاد، ليطلق الحكم مايكل أوليفر صافرته، معلنا استعادة آرسنال للدرع الغائب عن قلعة المدفجية منذ العام 2004.

 

شاهد أهداف اللقاء:

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان