رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط أخطر تشكيل عصابي سرقات أثار و تنفيذ 13116 حكماً قضائياً

ضبط أخطر تشكيل عصابي سرقات أثار و تنفيذ 13116 حكماً قضائياً

حوادث وقضايا

وزير الداخلية

ضبط أخطر تشكيل عصابي سرقات أثار و تنفيذ 13116 حكماً قضائياً

خالد كامل 08 يونيو 2014 09:10

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بعدد من مديريات الأمن في المحافظات المختلفة من ضبط عدد من أخطر التشكيلات العصابية التى تخصصت فى إرتكاب وقائع سرقات السيارات والماره بالإكراه تحت تهديد الأسلحة النارية بالطرق السريعة والصحراوية في المحافظات، كما استطاعت فى مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ ( 13116 ) حكما قضائيا متنوعا و القبض على أخطر تشكيل عصابي لسرقة الأثار بالمنيا، بحسب بيان الوزارة.

.

 كما تم ضبط تشكيل عصابى مكون من 13 فرداً من المسجلين خطر سرقات بالإكراه ، تتراوح أعمارهم بين 23 و 28 عاماً و ضبط 40 سيارة مسروقة و مبلغ عنها من أصحابها.

من جهتهم، إعترف أعضاء التشكيلات بارتكابهم التهم الموجهة إليهم فى تحقيقات الشرطة بالأقسام المختلفة بعد ضبطهم عقب الحصول على أذون النيابة لإلقاء القبض عليهم.

أضاف بيان وزارة الداخلية اليوم أن المتهمين كانوا قد ارتكبوا وقائع قتل و سرقات بالإكراه منها وسرقة أموال بعض المارة بالإكراه بالمناطق المتواجدة على بعض الطرق الصحراوية و السريعة بالمحافظات الواقعة في نطاقها الطرق و خارجها تحت تهديد السلاح..

و تبين عقب القاء القبض على بعضهم حيازته لأسلحة نارية ألية متطورة كانوا يستخدمونها فى عملياتهم بحسب اعترافهم الوارد فى بيان الداخلية.

و قد أشار البيان إلى متابعة الباقين من أعضاء التشكيلات للتمكن من القبض عليهم و تطهير المجتمع منهم.

و في سياق متصل تمكنت قوة من مباحث قسم شرطة الحمام  من ضبط 13 شخصا بحوزتهم 31 زجاجة مولوتوف و 4 سلاح أبيض لترويع المواطنين وفرض السيطرة على الشارع و اعترفوا بذلك، كما ضبط عدد من الجنائيين بمحافظات سوهاج و قنا و مرسى مطروح و بني سويف و القاهرة و البحيرة و جميعهم اعترفوا بالتهمك الموجهة إليهم. 

و تابع البيان:"تم إحالة المتهمين للنيابة لمباشرة التحقيق".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان