رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الدفاع في محاكمة مبارك يتهم النيابة بإخفاء ملف تهريب المساجين الأجانب

الدفاع في محاكمة مبارك يتهم النيابة بإخفاء ملف تهريب المساجين الأجانب

حوادث وقضايا

اللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق

الدفاع في محاكمة مبارك يتهم النيابة بإخفاء ملف تهريب المساجين الأجانب

وفاء المنوفي 12 مايو 2014 12:02

اتهم دفاع اللواء حسن عبد الرحمن، رئيس جهاز أمن الدولة السابق، النيابة العامة بتعمدها إخفاء معلومة تهريب المساجين الأجانب من السجون في أحداث 25 يناير، وأنها أخفت هذا الملف ولم تحقق فيه.


وقال الدفاع في قضية محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه، إن هناك فئة أرادت إسقاط الدولة وارتكبت جرائم تجسس وعمالة وخيانة عظمى، وأن رجال الشرطة زجوا بهؤلاء المتهمين إلى السجون.


وأضاف عبد الرحمن أن إضافة النيابة تهمة جديدة للمتهمين من الأول وحتى الخامس بالاشتراك والمساعدة على ارتكاب جريمة، تؤكد أنها مؤامرة ليقع المتهمون في تلك المصيدة ولتتم محاكمتهم بالمسئولية والتضامن. على حد قوله.


ولفت إلى أن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، لم يتم سؤاله عن قطع الاتصالات في البداية، لكن تم سؤاله في ثالث جلسات التحقيق معه، وأكد أن الهدف من قطع الاتصالات هو تقليل عدد المشاركين في التظاهرات وأنه لم يكن قرارًا فرديًا ولكنه كان قرار من لجنة مشكلة من جهات الدولة وشركات الاتصالات.


ونفى أن يكون الشباب المصري "الطاهر" له يد في الاعتداء على منشأة واحدة في 25 يناير، مؤكدًا أن الخونة حرقوا الأقسام واعتدوا على المنشآت في 28 يناير 2011.


وأضاف أن أمر الإحالة في قضية "القرن" جاء قاصرًا ومبهمًا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بيان محدد بأعداد المصابين، كما لم تجر معاينة لمسرح الأحداث، ولم تأمر النيابة بتشريح جثث المتوفين.


واستشهد الدفاع بأقوال اللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات الأسبق، حيث إنه أكد في شهادته أن قوات الأمن فشلت في دخول الميدان يوم 28 يناير، وأن الهيمنة والسيطرة تلاشت.

وأشار إلى أن ميدان التحرير يتوسط السفارات والقنصليات ومجلسي الشعب والشورى ومجمع التحرير والبنوك وغيرها من المنشآت المهمة التي لديها أمنها الخاص وأن أي اعتداء عليها يعد اعتداءً على الأمن القومي.

اقرأ أيضا

اليوم .. سماع مرافعة حسن عبدالرحمن في قتل المتظاهرين

دفاع القرن: جمعة الغضب مخطط.. واتهامات النيابة ضرب من الخيال

دفاع القرن يستشهد بمرسي لتبرئة رئيس قطاع الأمن المركزي

دفاع محاكمة القرن : 65 حالة وفاة بدون أوراق وتقاريرعلاج

دفاع العادلي: آن الأوان أن نسمع حكم البراءة لرجل مظلوم

دفاع العادلي: موكلي بريء بشهادة إبراهيم عيسى

دفاع حسن عبد الرحمن: موكلي ليس له علاقة بفض مظاهرات يناير

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان