رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التفاصيل الكاملة لمحاكمة نجلي مبارك في تلاعب البورصة

تأجيل القضية إلى 15 مايو..

التفاصيل الكاملة لمحاكمة نجلي مبارك في تلاعب البورصة

وفاء المنوفى 17 أبريل 2014 11:12

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، تأجيل قضية محاكمة نجلي رئيس الجمهورية السابق، جمال وعلاء مبارك، مع 6 آخرين من رجال الأعمال ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني لجلسة 15 مايو.

 

وكانت النيابة قد وجهت لجمال وعلاء ومسئولي البنك تهم الحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك وإهدار المال العام، والتسبب في خسائر كبيرة للاقتصاد المصري وتدمير الجهاز المصرفي بالبلاد عبر التلاعب بالبورصة.

 

ولم يتم إحضار جمال وعلاء من محبسهما، واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم ياسر الملاواني الذي أكد أن القضية تم حفظها وأن المتهمين يدفعون الثمن على مدار عامين وهم ممنوعون من السفر دون أي سند قانوني. حسب قوله.

 

وأشار إلى أنه لا يوجد تنظيم تشريعي في مصر يمنع المتهمين من السفر، واتهم النيابة العامة بارتكاب وقائع تزوير واستدل بعدم إحضار جمال وعلاء،  قائلا: "النهارده دنيا وبكره آخرة".

 

وأكد دفاع المتهمين أن المستشار عاشور فرج ممثل النيابة العامة أقر، في 10 ديسمبر الماضي، حفظ البلاغ بحقهم في إدارة مكتب النائب العام، وقدم للمحكمة شهادة وفاة المتهم الثاني أحمد فتحي حسين.

 

واستمعت المحكمة إلى المحامي فريد الديب الذي طالب باستدعاء أشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية للشهادة.

 

ومن جانبه، قال ممثل النيابة العامة إنه لا يليق بالدفاع أن ينعت النيابة بالتزوير، مؤكدًا حصول المتهمين على ملياري ونصف جنيه قيمة بيع البنك الوطني المصري، بالمخالفة لأحكام قانون سوق رأس المال والبنك المركزي.

 

 وأضافت النيابة أن المتهمين اتفقوا على السيطرة على أسهم البنك الوطني، من خلال تكوين حصة حاكمة لهم في الشراء عن طريق صناديق الاستثمار المغلقة، وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.

 

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة إخفاء هويتهم في التعامل مع أسهم البنك، من خلال شركات عنقودية وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص، وبعض الجزر البريطانية، وذلك كي يتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع، على أن يتم تحويل أرباحهم للخارج.

 

اقرأ أيضا:

تأجيل محاكمة نجلي مبارك و7 آخرين في قضية مخالفات بيع البنك الوطني .

مصدر بمصلحة السجون: لم تتلق إخطارا بإحضار نجلي مبارك لمقر محاكمتهما

استئناف نظر محاكمة مبارك ونجليه فى "قصور الرئاسة"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان