رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إخلاء سبيل المجند المتهم بقتل سائق بكمين أكتوبر

إخلاء سبيل المجند المتهم بقتل سائق بكمين أكتوبر

حوادث وقضايا

صورة ارشيفية

إخلاء سبيل المجند المتهم بقتل سائق بكمين أكتوبر

هناء بهجت 01 فبراير 2014 13:28

أخلى عمرو صفوت مدير نيابة أكتوبر أول سبيل المجند المتهم بقتل سائق بكمين نجدة أكتوبر بضمان وظيفته مؤقتا لحين ورود تقرير الطب الشرعى حول سبب وفاة المجنى عليه.

ووجهت النيابة للمجند تهمة القتل العمد والشروع فى القتل وقررت إخلاء سبيله بعدما قرر المجند المتهم فى أقواله أمام النيابة أنه أطلق عدة طلقات تحذيرية على المجنى عليه إلا أنه لم يتوقف فأطلقت عليه الرصاص.

وكانت نيابة اكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف استمعت لأقوال مجندى نقطة تفتيش نجدة أكتوبر الذين أطلق أحدهم الرصاص على سائق اقتحم الحواجز الأمنية للكمين بسيارته الميكروباص ما أدى لمقتله وإصابة آخر.

وقرر المجندون فى أقوالهم أمام عمرو صفوت مدير نيابة أكتوبر أول أنهم أثناء تمركزهم فى خدمتهم أمام نقطة التفتيش أطلق عليهم مجهولون الأعيرة النارية فى الصباح الباكر وفروا هاربين فصدرت لهم أوامر بالتصدى لأى محاولة للاعتداء عليهم.

وأضافوا أنهم عقب تعرضهم لإطلاق الرصاص أصابتهم حالة من التوتر والقلق وبعدها بحوالى ساعتين فوجئوا بسيارة ميكروباص تقترب من الكمين وتحاول اختراق الحواجز الأمنية فقاموا بتحذيرها بالإضافة إلى إطلاق 3 أعيرة تحذيرية فى الهواء إلا أن قائدها لم يمتثل وأصر على الهرب فأطلقوا عليه الرصاص، ما أدى لمقتل السائق وإصابة شخص كان يجلس بجواره.

واستمعت النيابة لأقوال المصاب الذى قرر أنه كان نائما ولم يشاهد شيئا واستيقظ على أصوات إطلاق النيران وشاهد السائق القتيل يحاول الهرب من الكمين، ثم أصيب هو بطلقتين فى القدم والسائق أصيب أيضا.

كما تستمع النيابة الآن لأقوال 4 ركاب كانوا يرافقون السائق بالسيارة.

وأمر عمرو صفوت مدير نيابة أكتوبر أول بالتحفظ على مجند آخر لحين التحقيق معه كما أمرت النيابة برئاسة المستشار عمرو مخلوف رئيس نيابة أول أكتوبر بتحريز بندقية آلى أطلق منها المجند الرصاص على الميكروباص الذى كان يستقله السائق لمضاهاة أعيرتها بالمقذوفات فى جسد المجنى عليه والمصاب، وكشفت المعاينة التى أجرتها النيابة أن المجنى عليه مصاب بطلقة فى الرقبة والمصاب أصيب بطلقتين فى القدم وأسفرت المعاينة عن وجود آثار 3 طلقات فى السيارة تم تحريزها وإرسالها إلى المعمل الجنائي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان