رئيس التحرير: عادل صبري 03:30 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تغريم دومة 10 آلاف جنيهاً بتهمة إهانة القضاء

تغريم دومة 10 آلاف جنيهاً بتهمة إهانة القضاء

حوادث وقضايا

أحمد دومة

بعد إعادة محاكمته

تغريم دومة 10 آلاف جنيهاً بتهمة إهانة القضاء

آيات قطامش 24 فبراير 2018 11:50

قضت محكمة جنح المعادى، برئاسة المستشار ضياء القاضى، اليوم السبت ، تغريم أحمد دومة، الناشط السياسي، 10 آلاف جنيهاً فى إعادة محاكمته، بعد قبول طعنه على الحكم الصادر ضده بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء خلال محاكمته بقضية أحداث مجلس الوزراء.

 

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، عاقبت دومة، بالحبس 3 سنوات والغرامة 10 آلاف جنيه، لإهانته رئيس المحكمة.

 

إلا أن محكمة النقض قبلت الطعن المقدم من أحمد دومة، على حبسه 3 سنوات، وقررت إعادة محاكمته أمام دائرة أخرى، وبعد إعادة المحاكمة صدر حكم اليوم.

 

ووقعت مشادات كلامية كثيرة بين المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، وبين الناشط السياسي أحمد دومة الذي يحاكم مع و268 آخرين في قضية "أحداث مجلس الوزراء"، ففي 3 سبتمبر الماضي، قرر عضو هيئة الدفاع أسامة المهدي، الانسحاب من القضية بدعوى الاعتراض على تعامل هيئة المحكمة وتعنتها في حق الدفاع، بوضع المتهم داخل قفص زجاجي يفصله عما يدور في قاعة المحكمة، والتواصل مع دفاعه.

 

وأحالت المحكمة الدفاع للنيابة، فى حين طالب دومة من القاضى التنحى لوجود خصومة فيما بين الدفاع والمحكمة، إلا أن المستشار ناجى رفض طلبه.

 

توترت العلاقة فيما بين الدفاع الذى أعلن انسحابه وهيئة المحكمة واعتراض دومة الذى قال له القاضى: "إنت مبتفهمش في القانون، خلي بالك من كلامك كويس علشان متعرضش نفسك للمحاسبة بتهمة إهانة المحكمة".

 

بعد الحكم بالمؤبد قام دومة بالتصفيق  بعد النطق بالحكم ، وارتسمت على شفتيه البسمة، وهو  ما أغضب القاضى ناجى شحاته، قائلًا: "احنا مش في ميدان التحرير، مطالبًا إياه بأن يحترم نفسه وإلا سيتم توقيع عليه عقوبة الثلاث سنوات عقاب إهانة للمحكمة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان