رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأحد 22 أكتوبر 2017 م | 01 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بالأسماء| المشدد 7 سنوات لـ«سيد مشاغب» و4 آخرين في «الدفاع الجوي»

بالأسماء| المشدد 7 سنوات لـ«سيد مشاغب» و4 آخرين في «الدفاع الجوي»

حوادث وقضايا

أحداث الدفاع الجوي _ أرشيفية

والمؤبد لـ متهمين وبراءة 2 آخرين

بالأسماء| المشدد 7 سنوات لـ«سيد مشاغب» و4 آخرين في «الدفاع الجوي»

متابعات - أخبار مصر 24 سبتمبر 2017 14:15

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، بمعاقبة سيد مشاغب، القيادي بـ«ألتراس وايت نايتس»، و4 آخرين، بالسجن المشدد 7 سنوات، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث الدفاع الجوي».

كما عاقبت المحكمة برئاسة المستشار صلاح محجوب، متهمين اثنين بالسجن المؤبد، و3 آخرين بالسجن 10 سنوات، وعاقبت 3 آخرين بالسجن 3 سنوات، ومتهمًا آخر بالسجن سنتين، فيما قضت ببراءة متهمين اثنين، في القضية ذاتها.
 

والمتهمون الصادر بحقهم حكم السجن المؤبد هما: هشام فتحي ومصطفى عبد المجيد، والحاصلون على حكم السجن المشدد 7 سنوات هم: رمضان سعد ومصطفى محمود وعمر الشريف ومصطفى عبد النبي، وسيد علي محمود "سيد مشاغب".
 

وجاءت قائمة الصادر بحقهم حكم السجن المشدد 10 سنوات هم: محمد شحات وياسر عثمان وأشرف حمدان، والصادر بحقهم حكم السجن 3 سنوات هم: صابر جعفر وأمجد الحسيني وعلي شعبان، والصادر ضده حكم السجن سنتين هو: أحمد علي، فيما تحصل كل من "جمال وهبة وعمر صلاح" على حكم البراءة.

 

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة 16 متهمًا في أحداث الدفاع الجوي، التي وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعًا، للمحاكمة، وأثبتت التحقيقات أن جماعة الإخوان في سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ«وايت نايتس» في ارتكاب الأحداث، كما أسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.
 

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل في الألعاب النارية، من دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان