رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين في "خلية أبناء الشاطر"

اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين في خلية أبناء الشاطر

حوادث وقضايا

خيرت الشاطر خلال إحدى جلسات محاكمته

اليوم.. استئناف محاكمة المتهمين في "خلية أبناء الشاطر"

محمد يحيى 23 أغسطس 2016 07:48

تستأنف المحكمة العسكرية اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة بـ"خلية أبناء الشاطر".


وانتهت المحكمة في الجلسة السابقة من فض الأحراز، التى شملت آلات تصوير وأسلحة خفيفة، وأجهزة اتصال متطورة تساعد على التجسس عبر أجهزة الحاسب الآلى فى بعض المؤسسات.


وأسندت النيابة العسكرية المتهمين زرع أجهزة تنصت، قبل انتخابات الرئاسة التى أجريت في يونيو 2012، ورصد ومراقبة أجهزة الدولة وتنفيذ تقنية "القبضة الحديدية" على جميع الأجهزة.


وذكرت  التحريات أن الخلية تولت إدارة لجان العمليات النوعية فى المحافظات بعد سقوط الرئيس السابق محمد مرسى، بهدف تدمير البنية التحتية للدولة من أجل دفع البلاد لحالة الفوضى، وإجبارهم النظام الحالى على إعادة السلطة لهم، حسب التحقيقات.

وأشارت التحقيقات إلى أن الخلية غيرت نشاطها فى مرحلة ما بعد عزل محمد مرسى، وركزت على رصد تحركات الشخصيات العامة وقيادات الأجهزة الحساسة فى الدولة، ومحاولة اختراق صفحات التواصل الخاصة بالمتحدث العسكرى، فضلا عن السيطرة على أكبر عدد ممكن من صفحات التواصل الاجتماعى لبث أخبار تتعلق بالجماعة وأخرى كاذبة تتعلق بالنظام الحالى، والتواصل مع القنوات التابعة لجماعة الإخوان، والمنشأة فى تركيا وقطر، لإمدادها بفيديوهات تتعلق بالنظام القائم، ومن بينها قناة الجزيرة مباشر مصر.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان