رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الصحة: تطعيم 668 ألف طفل ضد الديدان المعوية

 الصحة: تطعيم 668 ألف طفل ضد الديدان المعوية

أخبار مصر

تطعيم الأطفال ضد الديدان المعوية

الصحة: تطعيم 668 ألف طفل ضد الديدان المعوية

بسمة عبدالمحسن 15 مارس 2016 13:21

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تطعيم 668,848 طفلًا في اليوم الأول للحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية بنسبة 30% من إجمالي عدد الأطفال المستهدفين, وذلك بجميع محافظات الجمهورية.

 

 وأكد وزارة الصحة أن التطعيم عبارة عن جرعتين بينهم أسبوعين من عقار "البندازول" وهو عقار آمن وفعال ضد الديدان المعوية وقابل للمضغ ذو طعم مقبول ولا توجد له آثار جانبية، لافتة إلى أن الجرعة الأولى تبدأ في الفترة من 13 حتى 24 مارس الجاري والجرعة الثانية في الفترة من 27 مارس حتى 7 أبريل المقبل.

 

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الهدف من الحملة هو القضاء على الديدان التي يعاني منها قطاع كبير من الأطفال بالصف الأول الابتدائي وأخطارها المباشرة التي تؤدي مع مرور الوقت إلى العديد من الأمراض مثل ضعف النمو وعدم القدرة على التحصيل المدرسي وزيادة التعرض للإصابة بالأنيميا.

 

يذكر أن الحملة القومية قد انطلقت الأحد الماضي وستستمر حتى 7 أبريل المقبل وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

 

وتشمل الحملة القومية الأولى للقضاء على الديدان المعوية لتلاميذ الصف الأول الابتدائي (عام– أزهري– خاص) والبالغ عددهم 2 مليون طفل، وذلك بهدف خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس كذلك تدعيم النمو البدني والعقلي لهم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان