رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخارجية تنفي تورُّط "الداخلية" في قتل الطالب الإيطالي

الخارجية تنفي تورُّط الداخلية في قتل الطالب الإيطالي

أخبار مصر

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني

الخارجية تنفي تورُّط "الداخلية" في قتل الطالب الإيطالي

وكالات 15 فبراير 2016 18:12

نفى عمرو حلمي سفير مصر لدى روما تورُّط وزارة الداخلية في قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثمانه مؤخرًا بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، بعد اختفائه في 25 يناير الماضي.

 

وقال حلمي، حسب بيانٍ لوزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إنَّ ريجيني لم يكن مُحتجزًا في أي مرحلة من المراحل لدى أجهزة الأمن.

 

وأضاف البيان أنَّ السفير حلمي أجرى مجموعةً من المقابلات مع مسؤولين إيطاليين، وعددٍ من مُمثلي وسائل الإعلام الإيطالية، أكَّد خلالها تعاون السلطات المصرية الكامل مع الفريق الإيطالي المتواجد حاليًّا في القاهرة من أجل متابعة التحقيقات الجارية في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني

 

وجدَّد السفير نفي صحة التقارير التي نشرتها بعضُ وسائل الإعلام حول إلقاء القبض على الشاب الإيطالي قبل وفاته من قبل عناصر أمنية، واصفًا هذه التقارير بـ"الكاذبة".

 

في سياق متصل، استبعدت وزارة الداخلية، اليوم، رسميًّا، تورطها في الحادث، قائلةً في بيان لها، إنَّها ليست متورطة في مقتل الشاب الإيطالي ريجيني، ولم تقبض عليه قبلها، ولم تصل لمعلومات مؤكدة حول أسباب وفاته بعد.

 

ووفق بيان سابق للسفارة الإيطالية في القاهرة، فإنَّ ريجيني كان متواجدًا في القاهرة منذ سبتمبر الماضي، لتحضير رسالة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء يوم 25 يناير الماضي في حي الدقي بمحافظة الجيزة، حيث كان لديه موعد مع أحد المصريين، قبل العثور على جثته بعد عشرة أيام في أحد الطرق.

 

وأوضَّح السفير الإيطالي في القاهرة ماوريتسيو ماساري، وقتها، في تصريحات صحفية، أنَّ ريجيني تعرَّض للتعذيب والضرب المبرح قبل وفاته، مشيرًا إلى أنَّ علامات الضرب والتعذيب كانت باديةً بوضوح، كما بدت الجروح والكدمات والحروق على جسده.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان