رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعفاء أبناء ضحايا الجيش والشرطة من 25% لمصروفات المدارس القومية

إعفاء أبناء ضحايا الجيش والشرطة من 25% لمصروفات المدارس القومية

أخبار مصر

خلال إجراء الانتخابات

إعفاء أبناء ضحايا الجيش والشرطة من 25% لمصروفات المدارس القومية

متابعات 23 ديسمبر 2015 15:18

أجريت  انتخابات مجلس إدارة الجمعية التعاونية العامة للمعاهد القومية في اجتماع الجمعية العمومية العادية للمعاهد القومية دورة 2015 / 2016 " تجديد كلي ".


 واكتمل النصاب بحضور   31 من  رؤساء مجالس إدارات المدارس القومية، اليوم الأربعاء، يحق لهم التصويت في الـ11 صباحًا بمقر المعاهد القومية بالجزيرة.
 
وصل عدد المرشحين لعضوية مجلس الإدارة 26 مرشحا من إجمالى 30 تقدموا بأوراق ترشحهم، يتنافسون على 6 مقاعد داخل مجلس الإدارة، إضافة إلى 3 أعضاء أخرى يتولى وزير التربية والتعليم اختيارهم من بينهم رئيس المجلس .

و ذلك بعد أن قامت لجنة من وزارة التربية و التعليم بفحص طلبات العضوية وفقا لما حدده القانون عن شروط عضوية الجمعية الواردة بالمادة 13 من القرار الوزاري 250 لسنة 2011.

وحصل كلا من  عبد الله عبد العزيز متولى و مجدى محى الدين على 12 صوتا , و حصل كلا من مصطفى محمد غالب و صلاح محمد عبد الحميد على 11 صوتا ، و تمت الإعادة بين أربعة مرشحين حصلوا على 10 أصوات وفاز منهم  بهاء الدين أحمد فتحى و حسنى حسن عبد الفتاح .

وأكد المستشار محمد هشام رفعت، رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للمعاهد القومية، أنه تم وضع الميزانيات والحساب الختامي بأمانة سر مجلس الإدارة بمقر الجمعية العامة للمعاهد القومية للإطلاع عليها و تم توفير 5 مليون جنيه في ميزانية المعاهد القومية عن المجلس السابق  وذلك نظرا للعمل التطوعى من مجلس الإدارة  .

وقال رئيس المعاهد أنه أنهى مهمته المكلف بها على أكمل وجه موفيا بوعده بقضاء مدته، متمنيا أن تستمر روح المحبة و الموائمة بين جميع العاملين بالمعاهد القومية.


ووافقت الجمعية العمومية على مقترح رئيس المعاهد القومية بإعفاء أبناء شهداء الجيش و الشرطة  والمتوفين  من نسبة 25% من مصروفات التعليم بحد أقصى 5 % من إجمالى الإعفاءات، وفقا لما يحدده القانون فى ذلك، والموافقة على أن يظل العمل بمجلس إدارة المعاهد القومية عمل تطوعى بدون تقاضى أجر.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان