رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع 4 وزراء بالزراعة استعدادًا لإطلاق "قرية الأمل بالإسماعيلية"

اجتماع 4 وزراء بالزراعة استعدادًا لإطلاق قرية الأمل بالإسماعيلية

أخبار مصر

الدكتور عصام فايد - وزير الزراعة

اجتماع 4 وزراء بالزراعة استعدادًا لإطلاق "قرية الأمل بالإسماعيلية"

معاذ رضا 08 ديسمبر 2015 19:33

اجتمع الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مساء اليوم الثلاثاء، بوزراء التعليم والتموين والري والتنمية المحلية ومحافظ الإسماعيلية، لمراجعة الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مشروع "قرية الأمل" بمحافظة الإسماعيلية.

 

يأتي الاجتماع استعدادا لتسليم أراضي قرية الأمل للمنتفعين من المشروع الذي يعد نموذجا لقرية تدار كأول شركة مساهمة لمشروع زراعي متكامل ضمن المساحات التي يتم تخصيصها لهم بالمشروع ومن خلال أسهم ضمن مشروع المليون ونصف فدان التي يتم استصلاحها والتي تضاف للرقعة الزراعية موزعة على 11 منطقة بعد عمل البنية التحتية لها.


يذكر أن مشروع تملك الأراضي بقرية (الأمل) سيدار كأول شركة مساهمة لتملك الأراضي للشباب في مصر بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء شركات مساهمة للشباب والفئات الاجتماعية ضمن المساحات التي سيتم تخصيصها لهم بالمشروع منعا لتفتيت الحيازات الزراعية، على أن يكون ذلك من خلال أسهم لكل شاب ضمن أراضي المشروع في 11 منطقة بالصحراء الغربية وسيناء.


وتقع القرية شرق البحيرات التابعة إداريا لمحافظة الإسماعيلية الواقعة شرق قناة السويس، والبالغة مساحتها نحو أربعة آلاف فدان.


اقرأ أيضًا:

"الزراعة" و"الفاو" توقعان اتفاقًا لإصلاح "قانون التعاونيات"

بلاغ للنائب العام باستيلاء رجال أعمال على أراضي المحاربين القدامى

إزالة 188 حالة تعدِ على الأراضي في المحافظات

ضبط ٤٠٠ كيلو من السماد غير المرخص بالشرقية

إزالة 474 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية في المحافظات

توقيع اتفاقية بين الزراعة والوكالة الفرنسية بـ ٢٢ مليون يورو

تفاصيل اجتماع ١١ وزارة بهيئة التعمير والتنمية الزراعية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان