رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سفير بريطانيا: نرغب أن نكون أول دولة تستأنف الرحلات لشرم الشيخ

سفير بريطانيا: نرغب أن نكون أول دولة تستأنف الرحلات لشرم الشيخ

أخبار مصر

طائرة في مطار شرم الشيخ

سفير بريطانيا: نرغب أن نكون أول دولة تستأنف الرحلات لشرم الشيخ

وكالات 23 نوفمبر 2015 19:22

قال السفير البريطاني جون كاسن إنَّ بلاده ترغب في أن تكون أول دولة تجد الحل لاستئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ له، الاثنين: "بريطانيا كانت أول من تحرك في قضايا أمن مطار شرم الشيخ، ونريد أن نكون أول من يجد الحل لعودة الرحلات"، مشيرًا إلى زيارة وفد من كبار خبراء الطيران ومكافحة الإرهاب في الحكومة البريطانية للقاهرة يومي 18 و 19 نوفمبر الجاري بناءً على توجيهات رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لعقد مناقشات مع الهيئات المصرية حول الخطة المشتركة للسماح بعودة رحلات الطيران البريطانية إلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن.

 

وترأس الوفد البريطاني، مبعوث رئيس الوزراء لأمن الطيران السير ويليام باتي، واشتملت اللقاءات على مناقشات مع سامح شكري وزير الخارجية، وهشام زعزوع وزير السياحة، والدكتورة فايزة أبو النجا مستشار الرئيس للأمن القومي، واللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للأمن ومكافحة الإرهاب، والدكتور هشام الزناتي رئيس هيئة الطيران المدني، وهيئات أمنية أخرى.

 

ونقل الوفد البريطاني رسالة سياسية من كاميرون بأنَّ المملكة المتحدة ستعمل بنشاط وهمة مع الهيئات المصرية للسماح بعودة رحلات الطيران العادية من وإلى شرم الشيخ في أسرع وقت ممكن ، معربًا عن ترحيبه بالتعاون المهني عن كثب مع الهيئات المصرية خلال الأسبوعين الأخيرين للتأكيد على حماية الركاب المغادرين من شرم الشيخ.

 

وشدَّد الوفد على أنَّ بريطانيا لن تتراجع أبدًا عن التزامها بالعمل مع الحكومة المصرية لدحض الأعداء المشتركين ، والتهديدات الموجهة لرعاياها في أوروبا، وشمال أفريقيا وما عدا ذلك، مؤكِّدًا الأهمية الاستراتيجية لاقتصاد مصري قوي وآمن للمصالح البريطانية، والحاجة لوقف المحاولات الإرهابية لتقويض الاقتصاد المصري.

 

وتمر السياحة في مدينة شرم الشيخ بأزمة جرَّاء قرار بعض الدول الأوروبية، بينها بريطانيا، بوقف رحلاتها الجوية للمدينة، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مصرع 224 شخصًا.

 

وازداد الأمر تعقيدًا عقب إعلان السلطات الروسية أنَّ حادث الطائرة المنكوبة جاء بفعل تفجيرها بقنبلة زرعها تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان