رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السودان يقدِّم شكوى ضد مصر بمجلس الأمن

السودان يقدِّم شكوى ضد مصر بمجلس الأمن

أخبار مصر

الرئيسان عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر البشير

السودان يقدِّم شكوى ضد مصر بمجلس الأمن

وكالات 23 نوفمبر 2015 18:25

كشف وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ، الاثنين، عن شكوى أودعها السودان لدى مجلس الأمن الدولي تتصل بإجراء مصر انتخابات بمثلث حلايب وشلاتين المتنازع عليه بين الدولتين.

 

وقال غندور، في خطابٍ أمام البرلمان: "هناك ثلاثة خيارات لحسم نزاع حلايب، فإمَّا بالتراضي أو بقرارات دولية أو عبر التحكيم الدولي"، لافتًا إلى أنَّ مصر ترفض التحكيم، فيما شدَّد على أنَّ حلايب "سودانية وستظل سودانية".

 

على صعيد آخر، أعلن السودان رسميًّا، اليوم، بدء التحقيق في مقتل 16 من رعاياه في مصر أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل الأسبوع الماضي.

 

وقال غندور إنَّ سفارة السودان بمصر شكَّلت لجنةً لتقصي الحقائق انتقلت إلى مدينة العريش، وتأكدت من مقتل 16 سودانيًّا بأيدى شرطة الحدود المصرية، وفق قوله، مشيرًا إلى استلام جوازات سفر 14 من القتلى، بينما يجري التعرف على اثنين آخرين.

 

واليوم الاثنين، قتل خمسة سودانيين متسللين برصاص الجيش المصري بعد أن بادروا هم بإطلاق النيران ناحية قوات الجيش بالحدود الشمالية الشرقية، وفق ما أعلنه العميد محمد سمير الناطق باسم القوات المسلحة.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان