رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سفير الهند: 4.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية بمصر

سفير الهند: 4.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية بمصر

أخبار مصر

محافظ بورسعيد يستقبل سفير الهند بالقاهرة

سفير الهند: 4.5 مليار دولار حجم الاستثمارات الهندية بمصر

نهال عبد الرءوف 19 نوفمبر 2015 11:16

استقبل اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد سفير دولة الهند بالقاهرة "سانجار باتاتشاريا" لبحث الفرص الاستثمارية بمنطقة شرق بورسعيد، والتى تشهد أعمال تطوير ضمن مشروع تنمية منطقة قناة السويس.

 

وقال السفير الهندي، إن حجم الاستثمارات الهندية بمصر وصلت العام الحالي إلى 4.5 مليار دولار، لافتًا إلى أن الحكومة الهندية تبحث حاليا سبل زيادة الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن محافظة بورسعيد تتميز بموقع جغرافي وأرض جاذبة للاستثمار، كما انها تضم أكبر الاستثمارات الهندية في مصر، والمتمثلة في مصنع تي س أي سينمار باستثمارات قدرها 1.2 مليار دولار، مشيرًا إلى أن الهند لديها خبرة في مجالات صناعة الأدوية وإدارة المستشفيات وصناعة السيارات وقطع الغيار بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات في مجال التعليم.


من جانبه استعرض المحافظ أعمال التطوير التي تجري بمنطقة شرق بورسعيد ومن بينها المنطقة صناعية التى تقام علي مساحة 40 كم2، بالإضافة إلى أرصفة الحاويات الجديدة الجاري إنشائها ومحطات الصب السائل وذلك للارتقاء بالتصنيف العالمي لميناء شرق بورسعيد.
 

وأوضح المحافظ أن بورسعيد تضم الغالبية العظمي للاستثمارات الهندية ومن المنتظر زيادتها خلال الفترة القادمة إلى 1.5 مليار دولار.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان