رئيس التحرير: عادل صبري 10:44 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السفير الروسي: إيقاف رحلات مصر للطيران إلى موسكو "إجراء مؤقت"

السفير الروسي: إيقاف رحلات مصر للطيران إلى موسكو إجراء مؤقت

أخبار مصر

مطار القاهرة الدولي

السفير الروسي: إيقاف رحلات مصر للطيران إلى موسكو "إجراء مؤقت"

وكالات 13 نوفمبر 2015 19:22

قال السفير الروسى فى مصر، سيرجي كيربتشينكو، اليوم الجمعة إن إيقاف الطيران المصرى إلى موسكو إجراءات أمنية مؤقتة لن تستمر طويلًا.

 

كانت وسائل إعلام روسية قالت إن هيئة "روزافياتسيا" الروسية لتنظيم النقل الجوي قررت اليوم، حظر رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا بسبب ما قالت إنه "غياب لبرنامج سلامة الطيران في رحلات الشركة".
 

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال إن شركة مصر للطيران تلقت، مساء اليوم الجمعة، إخطاراً من مطار دوموديفو بموسكو عن طريق مدير محطة الشركة هناك يفيد بإلغاء رحلة غدا السبت.
 

وتابع تقرر أيضا إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو، مشيرا إلى أن الاتصالات تجرى على المستوى الرسمي بهدف إستجلاء الأمر ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة في ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات.
 

وأشار وزير الطيران إلى أن "سلطة الطيران المصري تجري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار الذي لم تبلغ به رسمياً حتى الآن"، مضيفا أن مصر للطيران تنظم 3 رحلات أسبوعية مباشرة من القاهرة أيام السبت والثلاثاء والخميس.
 

وسقطت طائرة تابعة لشركة كولافيا الروسية، وعلى متنها 217 راكبًا، إضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، مطلع الأسبوع الماضي فوق شبه جزيرة سيناء، وقتل جميع من فيها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان