رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. إطلاق حملة التطعيم ضد الحصبة بتكلفة 165 مليون جنيه

غدًا.. إطلاق حملة التطعيم ضد الحصبة بتكلفة 165 مليون جنيه

أخبار مصر

تطعيم الأطفال

تستمر ثلاثة أسابيع...

غدًا.. إطلاق حملة التطعيم ضد الحصبة بتكلفة 165 مليون جنيه

بسمة عبدالمحسن 30 أكتوبر 2015 13:03

تطلق وزارة الصحة والسكان غدًا السبت، الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني، وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وتستهدف الحملة تطعيم الأطفال من عمر 9 أشهر وحتى 10 أعوام.

 

يأتي إطلاق هذه الحملة بناءً على توصيات اللجنة العليا للتطعيمات وهي أعلى لجنة فنية في مجال التطعيمات وتتشكل من الخبراء من أساتذة الجامعات المصرية وممثل القطاع الوقائي بكل من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية وكذلك خبراء من منظمة الصحة العالمية وهيئة اليونيسيف.


وتبلغ تكلفة الحملة 165 مليون جنيه، وتهدف إلى رفع نسب التغطية بالتطعيمات الروتينية بالإضافة إلى الحملات القومية والمحدودة التي يتم تنفيذها.


وأوضحت وزارة الصحة استخدام السرنجات ذاتية التدمير في جميع التطعيمات الروتينية والحملات القومية، كما يتم التخلص الآمن من النفايات طبقاً للسياسة القومية؛ وذلك لحماية الأشخاص المستهدفين من التطعيم والفريق الصحي والبيئة لضمان عملية الحقن الآمن وعدم انتقال الأمراض المنقولة من خلال الدم.


وكانت وزارة الصحة والسكان قد أكدت أن طُعم الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني آمن تمامًا، وتهيب بالسادة المواطنين بالاستجابة للحملة حفاظاً على صحة أولادهم، مشيرة إلى أن طُعم الحملة (MR) تم توفيره عن طريق اليونيسيف، وهو معترف به من منظمة الصحة العالمية، وتم تحليله في بلد المنشأ وأيضاً هيئة الرقابة في الهند معترف بها من منظمة الصحة العالمية، وتم أيضاً تحليل الطعم في هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات في مصر، فضلاً عن أن جميع الحملات القومية والمحدودة المنفذة بمصر تتم تحت إشراف المراقبين المحايدين من منظمة الصحة العالمية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان