رئيس التحرير: عادل صبري 08:34 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مفتي الجمهورية يصدر كتابا حول "فقه الجندية"

مفتي الجمهورية يصدر كتابا حول فقه الجندية

أخبار مصر

مفتي الجمهورية شوقي علام

مفتي الجمهورية يصدر كتابا حول "فقه الجندية"

فادي الصاوي 25 أكتوبر 2015 10:14

أصدر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، كتابًا جديدًا بعنوان "فقه الجندية.. من واقع فتاوى دار الإفتاء المصرية" يجيب فيه على العديد من التساؤلات والقضايا التي قد يحتاجها الجنود في حياتهم العسكرية.

وقال مفتي الجمهورية في تصريح له اليوم، إنه لا يستطيع أحد أن يتجاهل أن حاجة الجند الدينية ماسة إلى مرجع وافٍ يجيب عن تساؤلاتهم التي تعرض لهم في حياتهم اليومية، فضلا عن أن يشبعوا ظمأهم للققراءة النافعة التي تجلب إليهم التعرف بالإسلام علمًا وعملًا في مختلف المجالات بصورة وسطية معتدلة، لا تذهب بهم مذهب الشدة أو تأخذ بهم إلى مزالق أهل الانحلال والتفريط".

 

وأضاف أن الجندية هي روح الأمة، وحصنها الواقي من كيد الأعادي، ودرعها المنيع ضد المتربصين والجاهلين، وهي مهنة شريفة ذات مكانة سامقة وأجر جزيل في الدنيا والآخرة.

 

وبحسب بيان صادر عن دار الإفتاء، فإن الكتاب يضم عددًا من الفتاوى التي تم انتقاؤها من سجلات دار الإفتاء الزاخرة بفتاوى تمس جوانب شتى لحياة الجند – قادة وأفرادًا - وقضاياها المختلفة، لتقديم بيان موجز شافٍ وتعريف كافٍ لما قد يجول في الأذهان عن تلك الأمور، وبيان ما هو الحق وما هو مشوه من المفاهيم والمسائل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان