رئيس التحرير: عادل صبري 01:35 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تحويل مطار المليز الحربي لـ"دولي" وبدء تشغيله العام المقبل

تحويل مطار المليز الحربي لـدولي وبدء تشغيله العام المقبل

أخبار مصر

مطار المليز بوسط سيناء

تحويل مطار المليز الحربي لـ"دولي" وبدء تشغيله العام المقبل

إياد الشريف 10 أكتوبر 2015 09:56

أعلن مجلس رئاسة مدينة الحسنة، أنه سيتم تحويل مطار المليز الحربي بمنطقة وسط سيناء إلى مطار مدني دولي، في إطار المشروع القومي لتنمية شمال سيناء، على أن يتم البدء في تشغيله العام المقبل.

 

وقال اللواء أيمن جبريل، رئيس مدينة الحسنة، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، إنه يجري العمل حاليًا لتحويل مطار "المليز" الحربي بمنطقة وسط سيناء إلى مطار مدني دولي، مشيرًا إلى أنه سيتم على إنشاء ممر لصالح الطيران المدني بطول 3350 مترًا، وعرض 60م، وإعادة إنشاء الممر المساعد بطول 3 كم وعرض 40م.

 

وأوضح جبريل أنه سيتم إنشاء صالة ركاب بمساحة 4200 م2 بطاقة 200 راكب في الساعة، فضلا عن المنشآت الخدمية والطرق الداخلية وشبكات المرافق داخل موقع المطار، لافتًا إلى أن المطار سيفتتح كمطار مدني دولي خلال عام 2016 المقبل.

 

من جانبه، أشار اللواء سامح عيسى السكرتير المساعد لمحافظة شمال سيناء، إلى أن تحويل مطار "المليز" لمطار مدني دولي، سيضع منطقة شمال سيناء على خارطة التنمية الحقيقية، نظرا لاستخدام ذلك المطار لخدمة مشروع محور تنمية قناة السويس الجديدة، وربطه بمنطقة وسط سيناء.

ويقع مطار "المليز" على بعد 90 كم شرق قناة السويس، بمركز مدينة الحسنة بوسط سيناء، ولعب دورًا مهمًا في الحروب الإسرائيلية المصرية التي شهدتها أرض سيناء.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان