رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الصحة: أملك رؤى لإصلاح المنظومة.. وقادر على اقتحام المشكلات

وزير الصحة: أملك رؤى لإصلاح المنظومة.. وقادر على اقتحام المشكلات

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

وزير الصحة: أملك رؤى لإصلاح المنظومة.. وقادر على اقتحام المشكلات

بسمة عبدالمحسن 19 سبتمبر 2015 18:53

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان إنَّه يمتلك رؤى واضحة للتعامل العاجل مع أوجه القصور بالمنظومة الصحية.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية، السبت: "نتحرك وفق تكليفات محددة من الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال عمل غير روتيني سريع والتواصل المباشر مع المواطنين ونحن كتيبة مقاتلين، ولدينا حلول عاجلة لمواجهة عدم رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة في المستشفيات، وتطوير المنظومة الصحية يحتاج إلى تطوير مثلث من ثلاثة أضلاع".

 

وأوضح عماد: "الضلع الأول هو الفريق الصحي الذي لابد أن يحصل على دعم تعليمي وتدريبي مستمر ودعم مالي ومعنوي ثم تقييم مستمر وتراخيص تمنح بناء على المستوى التدريبي والمستوى المهاري لأعضاء الفريق الصحي، والضلع الثاني هو المريض لابد أن يحصل على خدمة طبية وفندقية متميزة وميسرة ومؤمنة، والضلع الثالث يتمثل في الخدمة الصحية من خلال خريطة صحية متكاملة تشمل أماكن تقديم الخدمة الصحية ومدى جاهزيتها من حيث الطواقم الصحية العاملة بها والأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية، كما تشمل التوزيع الجغرافي للأمراض من حيث معدلات الانتشار والتأثير على صحة المواطن".

 

وأشار الوزير إلى أنَّه يؤمن بأهمية مشاركة النقابات المهنية في مراحل اتخاذ القرار ولقاءات قريبة مع النقباء، مؤكدًا أنَّ ملفات المستشفيات والعنايات المركزة والحضانات والطوارئ والزيادة السكانية على رأس أولوياته، ما يلزم التنسيق الكامل مع المستشفيات الجامعية، والعمل على جعل مصر خالية من فيروس سي، باعتبار أنَّ الأمر يمثل قضية أمن قومي".

 

ونوَّه إلى تفعيل الرقابة الفعالة والحقيقية التي تشمل جميع مقدمي الخدمة الصحية سواء القطاع الحكومي أو الخاص، فضلاً عن خطوات سريعة لحل مشكلات التأمين الصحي المزمنة والإسراع بالانتهاء من قانون التأمين الصحي لعرضه على البرلمان المقبل".

 

وذكر الوزير: "قادرون على اقتحام المشكلات لا سيما مشكلات الدواء، وهدفي علاج آمن وفعال لا يرهق كاهل المريض، فالمرض في حد ذاته احتياج، حرب لا هوادة فيها على مافيا الدواء المهرب والمغشوش، من خلال حلولٍ من خارج الصندوق للتعامل مع مشكلات نقص الدواء".

 

ولفت إلى أنَّ قطاع الطب الوقائي هو بوابة الأمان الاولى للحفاظ على صحة المواطنين، مشيرًا إلى التواصل المستمر والفعال مع كل الوزارات الفاعلة في منظومة الخدمة الصحية المالية والتخطيط والتعليم العالي والتربية والتعليم والتنمية المحلية والاتصالات.

 

وأدَّى الدكتور أحمد عماد الدين راضي اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح السبت، وزيرًا للصحة والسكان، في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان