رئيس التحرير: عادل صبري 06:39 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

العاصمة الإدارية والعشوائيات.. أبرز الملفات على أجندة وزير الإسكان

العاصمة الإدارية والعشوائيات.. أبرز الملفات على أجندة وزير الإسكان

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

العاصمة الإدارية والعشوائيات.. أبرز الملفات على أجندة وزير الإسكان

عبدالله بدير 19 سبتمبر 2015 16:55

تحديات كبيرة يواجهها الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في حكومة المهندس شريف إسماعيل، في المرحلة المقبل، بعد إعلان استمراره في منصبه.

 

أبرز هذه التحديات مشروع الإسكان الاجتماعي، وطرح الأراضي، وحل مشكلات المياه، والعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى تطوير المناطق العشوائية بعد نقل الملف إلى وزارة الإسكان وإلغاء وزارة التطوير الحضري والعشوائيات.

 

الإسكان الاجتماعي:

 

في أول تصريحات له عقب تجديد الثقة به، أكد مدبولي على متابعة تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي على مستوى الجمهورية، والإسراع بتسليم الوحدات لمستحقيها، ووضع برنامج لطرح الأراضي لمختلف الشرائح، سواء القطع الصغيرة، التي يتم طرحها من خلال القرعة العلنية أو أراضي المستثمرين، أو قطع الأراضي المخصصة للمصريين بالخارج "مشروع بيت الوطن".

 

مشاكل المياه:

 

وأوضح مدبولي أنَّ الوزارة تعمل حاليًّا وفقًا لخطط ومشروعات محددة لحل مشكلات المياه في عددٍ من المحافظات، مشددا على أولوية متابعة البرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

 

العاصمة الإدارية:

 

 وأعلن وزير الإسكان أن الوزارة ستبدأ على الفور في توصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مع استكمال الطرق التي تنفذها الوزارة ضمن المشروع القومي للطرق.

 

العشوائيات:

 

الوزير أكد أنَّ تطوير المناطق العشوائية أحد الملفات المهمة التي ستتابعها الوزارة في هذه المرحلة، بعد نقل ملف تطوير العشوائيات للوزارة، حيث ستتم متابعة المشروعات المختلفة التي يتولى تنفيذها صندوق تطوير العشوائيات، على أن يتم اعتماد "نموذج نجاح" خلال التنفيذ يتم تعميمه بجميع أنحاء الجمهورية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان