رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

4 قطارات مكيفة بين القاهرة ـ أسوان.. وانطلاق الـ V.I.P اليوم

4 قطارات مكيفة بين القاهرة ـ أسوان.. وانطلاق الـ V.I.P اليوم

أخبار مصر

المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية

أسعار التذاكر بها تبدأ من 67 جنيهًا لـ 700

4 قطارات مكيفة بين القاهرة ـ أسوان.. وانطلاق الـ V.I.P اليوم

احمد عطية 19 سبتمبر 2015 10:25

مع انطلاق القطار المكيف ذات خدمة الـ V.I.P في الساعة السادسة إلا ثلث مساء اليوم السبت، من محطة قطارات القاهرة في طريقه لأسوان تكون هيئة السكة الحديد أضافت رابع قطار يقدم خدمة الانتقال بين العاصمة وأسوان مرورًا بمحافظات الوجه القبلي بأسعار وخدمات متباينة .

 

الأول هو قطار النوم حيث ينطلق قطاران يوميًا من محطتي القاهرة والجيزة الساعة الثامنة والتاسعة مساء كل يوم بسعر 350 جنيهًا للسرير الواحد و700جنيه للكابينة وتستغرق المسافة من القاهرة إلى أسوان 14 ساعة تقريبًا ويتوقف في محطات أسيوط والأقصر وبعض محطات محافظة أسوان .

 

الثانية وهي خدمة القطارات المكيفة العادية وتتراوح أسعار تذاكر القطارات فيها ما بين 132 جنيهًا للدرجة الأولى و67 جنيهًا للدرجة الثانية  .
 

أما القطار الثالث الـ V.I.P والمقرر تشغيله اليوم فسوف تكون أسعار تذاكر حجز الدرجة الأولى 235جنيهًا و135 جنيهًا للدرجة الثانية حيث يتم تشغيله 3 مرات أسبوعيًا بواقع رحلة يوم ويوم من القاهرة لأسوان لحين إدخال قطار آخر ليتم تشغيل القطار يوميًا من القاهرة لأسوان .
 

أما القطار الرابع فهو المخصوص وتزيد فيه أسعار تذاكر القطارات 30 جنيهًا في مواسم الأعياد والمناسبات

 

وكانت وزارة النقل قد قررت تشغيل أول قطار «VIP» مكيف جديد فى الوجه القبلي، اليوم، بسعر ٢٣٥ جنيهًا للتذكرة، من القاهرة إلى أسوان للدرجة الأولى، موضحة أن هذا هو القطار الثانى ضمن مجموعة القطارات الجديدة التى يتم تصنيعها فى الهيئة العربية للتصنيع بالتعاون مع الصين.

 

وقال المهندس أحمد حامد، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه اعتبارًا من اليوم، وتزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تقرر تشغيل القطار للجمهور بين القاهرة وأسوان والعكس يومًا بعد يوم، كتشغيل تجريبى، ليقوم القطار من القاهرة الساعة ١٧.٤٠ ويصل أسوان صباح اليوم التالى، ويعود من أسوان الساعة ١٧.٠٠ ليصل القاهرة صباح اليوم التالي، ويقف بمحطات «أسيوط، نجع حمادى، الأقصر، أسوان».

 

وأشار حامد فى تصريحات صحفية، أمس، إلى أن أسعار التذاكر من القاهرة إلى أسيوط الدرجة الأولى ١٣٥ جنيهًا، والثانية ٨٥ جنيهًا، ومن القاهرة إلى نجع حمادى الدرجة الأولى ١٧٠ جنيهًا، والثانية ١٠٥ جنيهات، ومن القاهرة إلى الأقصر الدرجة الأولى ١٩٥ جنيهًا، والثانية ١١٥ جنيهًا، ومن القاهرة إلى أسوان الدرجة الأولى ٢٣٥ جنيهًا، والثانية ١٣٥ جنيهًا.

 

وأضاف حامد أن هذا القطار الثانى ضمن عقد الـ٢١٢ عربة مكيفة المتعاقد عليها مع مصنع سيماف، التابع للهيئة العربية للتصنيع، والذى يتم تصنيعها بأيدٍ مصرية، ووصلت فيها نسبة المكون المحلى أكثر من ٥٠%.

 

وفى سياق متصل، أجرى رئيس الهيئة جولة، مساء أمس الأول، بمحطة القاهرة لتفقد الحالة الأمنية والقطار الجديد، يرافقه اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، والمهندس عبدالصادق عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، والمهندس عبدالرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، وقيادات الهيئة والشرطة.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان