رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

“المصري الديمقراطي" يرفض استقالة أبو الغار

“المصري الديمقراطي يرفض استقالة أبو الغار

أخبار مصر

الدكتور محمد أبو الغار

“المصري الديمقراطي" يرفض استقالة أبو الغار

وكالات 05 سبتمبر 2015 21:50

رفضت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي، في اجتماعها الطارئ  السبت، قبول استقالة الدكتور محمد أبو الغار من رئاسة الحزب التي تقدم بها الخميس الماضي.

وقال عضو الهيئة العليا بالحزب فريدي البياضي، إن الهيئة العليا للحزب وهيئة المكتب التنفيذي رفضتا بالإجماع قبول استقالة أبو الغار، مؤكدا أن قرار الأعضاء جاء "تتويجا للدور الكبير الذي لعبه ومازال يقوم به من أجل بناء حزب قوي".

وأضاف البياضي أن عددا من أعضاء الحزب عقدوا اجتماعا مع أبو الغار وأقنعوه بضرورة العدول عن قرار الاستقالة، وهو الأمر الذي وافق عليه مبدئيا بشرط إجراء انتخابات على جميع المناصب العليا بالحزب قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

وأوضح "البياضي" أن الهيئة العليا للحزب وافقت على ذلك المطلب وقررت فتح باب الترشح لانتخابات على جميع المناصب بالحزب يوم 2 أكتوبر المقبل.

وكان أبو الغار قدم استقالته رسميا من رئاسة الحزب المصري الديمقراطي الخميس الماضي. وقال أمين عام الحزب أحمد فوزي إنه سيتم تعيين قائم بأعمال رئيس الحزب وفقا للائحة الداخلية، في حال إصرار أبو الغار على استقالته.

وتأسس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عام 2011 ويتبنى أيديولوجية ليبرالية. ومن أبرز الأعضاء المؤسسين له الدكتور محمد أبو الغار، والجراح الدكتور محمد غنيم، والمخرج السينمائي داوود عبد السيد، والاقتصادي حازم الببلاوي.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان