رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

من الراقصة للكوافيرة.. قصة السبع خطايا للمحافظين

من الراقصة للكوافيرة.. قصة السبع خطايا للمحافظين

أخبار مصر

محافظو الإسكندرية والدقهلية والشرقية وبورسعيد

من الراقصة للكوافيرة.. قصة السبع خطايا للمحافظين

عبدالله بدير 24 أغسطس 2015 20:53

"تكريم راقصة في بورسعيد.. كوافير وكشك محافظ الشرقية.. زوجة محافظ الإسكندرية.. وراتب محافظ الدقهلية.. ومحلول جفاف بني سويف.. وتلوث مياه البحيرة.. وقمامة الجيزة".. تلك هي أبرز الأسباب التي دفعت الأهالي المطالبة برحيل المحافظين لعدم مواجهتهم العديد من المشكلات في فترة زمنية قصيرة.



أخطاء كثيرة اقترفها عدد من المحافظين خلال الفترة الماضية، أبرزهم : هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، ومجدي نصر الدين، محافظ بور سعيد، ورضا عبد السلام، محافظ الشرقية، وحسام الدين إمام، محافظ الدقهلية.

كما أن حدوث بعض المشاكل في عدد من المحافظات قد تهددهم بالرحيل في أقرب حركة محافظين قادمة، أبرزهم: محمد سليم، محافظ بني سويف، وعبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وخالد العادلي محافظ الجيزة، ومحمد بدر محافظ الأقصر.

ويأتي ذلك في ظل التقييمات التي تجريها رئاسة الجمهورية، إضافة إلى التحذير الذي وجهه المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إلى المحافظين، بسبب كثرة القمامة في الشوارع، واعطائهم مهلة 60 يومًا للقضاء عليها.

محافظ الإسكندرية:

هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، يعتبر من أول المحافظين المغضوب عليهم، من بداية توليه منصبه، نتيجة جمعه بين الجنسيتين المصرية والأمريكية، إضافة إلى اصطحاب زوجته في عدد من الاجتماعات الرسمية الخاصة بالمحافظة.

وتعتبر محافظة الإسكندرية من المحافظات التي حققت رقمًا قياسيًا في العقارات المخالفة تزامنًا مع قلة تنفيذ قرارات الإزالة.

محافظ الدقهلية:

أما حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، فإن تصريحاته أدت إلى غضب المواطنين، بسبب قوله خلال أحد البرامج على القنوات، أنه لا يعمل عند المواطنين ولا يتقاضى راتبه منهم، مما أغضبهم، إضافة إلى كثرة قطع المياه في المحافظة.

محافظ بور سعيد:

اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، المحافظ الذي شُن ضده خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الحملات من قبل نشطاء الفيس بوك، لتكريمه إحدى الراقصات والتي ظهرت بملابس غير لائقة، وذلك على هامش الاحتفالات بافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة.

محافظ الشرقية:

الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، الرجل الذي غضب منه الكثير، بسبب تصريحاته ومقالاته التي كانت تؤيد الرئيس المعزول محمد مرسي.

وغضب المواطنون منه عندما رد على أحدهم خلال طلبه "كشك" للعمل فيه، حيث قال المحافظ:" أنا حاسس إن شعب الزقازيق كله متسول، هوفر كشك لمين ولا لمين؟ كل واحد عاوز كشك، هنخلى البلد كلها أكشاك ولا إيه يا جماعة"، إضافة إلى افتتاحه مؤخرًا لمركز تجميل "كوافير" بالمحافظة.

كما أن كثرة تلوث مياه المحافظة، ووفاة العديد من المواطنين أدى إلى غضب الأهالي منه.

محافظة البحيرة:

تعاني المحافظة، تلوث المياه التي تؤدي إلى نفوق الأسماك والنباتات، ولم يقدر  الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، مواجهة وحل المشكلة.

كما أن محافظ البحيرة، عُرف بعدم تعامله معه الإعلام، وأصدار تعليمات بمنع تصويره، ووضع قيوداً في تعامله مع الصحفيين، الأمر الذي أدى إلى حدوث أزمة مع عدد كبير من مراسلى الصحف بالمحافظة.

محافظة بني سويف :

من أبرز المشاكل التي حدثت في المحافظة خلال الفترة الماضي، هي الكارثة الصحية التي أصابت أطفال المحافظة، حيث تسبب فساد محلول الجفاف الذي يأخذه الأطفال إلى مقتل 6 أطفال وإصابة العشرات.

كما أن مشكلة كثرة قطع الكهرباء بالمحافظة أدت إلى غضب الأهالي، حيث حققت قرى بني سويف أرقامًا قياسية في عدد مرات انقطاع التيار، حيث تجاوز الـ 5 مرات يوميًا.

محافظة شمال سيناء:

ما زالت محافظة شمال سيناء، تعاني عدم الأمن واختطاف الرهائن من قبل الجماعات الإرهابية، وكذا التفجيرات بالأكمنة، إضافة إلى حالة الطوارئ وحظر التجوال المستمرين في المحافظة، وانقطاع شبكات الإنترنت والتليفون المحمول بشكل مستمر، وانقطاع الكهرباء والمياه.

محافظ الجيزة:

الدكتور خالد العادلي، محافظ الجيزة، يختلف عن المحافظين الذي تم سردهم، حيث أن سبب غضب الأهالي منه يرجع إلى انتشار القمامة بكثرة في الشوارع، إضافة إلى كثرة طفح مياه الصرف الصحي بالقرى، وقطع مياه الشرب.

الأمر نفسه ينطبق على العديد من محافظات الصعيد، والذي تتميز بتكرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة ومياه الشرب، وزيادة شكاوى المواطنين، وانتشار القمامة، ووسائل المواصلات.

وصرح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أنه أعطى مهلة 60 يومًا للمحافظين لتحقيق طفرة فى ملف النظافة بمحافظاتهم، قائلًأ إنه سيتم تقييم كل محافظ على أساس مدى النجاح فى هذا الملف الحيوي.

 

اقرأ أيضًا:

الإسكندرية" style="line-height: 1.6;">بالصور| 390 ألف جنيه جوائز لأوائل الطلاب في الإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان