رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الواعر" يكشف تفاصيل فك حصار "القائد إبراهيم"

رافضًا اتهامه بالخيانة..

"الواعر" يكشف تفاصيل فك حصار "القائد إبراهيم"

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 28 يوليو 2013 18:22

كشف الشيخ حاتم فريد الواعر، إمام مسجد القائد إبراهيم فى شهر رمضان، تفاصيل عملية تحرير المحتجزين من داخل المسجد، أمس السبت، رافضًا ما وصفه باتهامات الخيانة والعمالة التى وجهها له البعض بعد قيامه بالتفاوض بين الأمن والمحتجزين.

وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مساء أمس: "إنه تلقى اتصالا بعد صلاة الفجر بأن هناك بلطجية يريدون أن يقتحموا المسجد على من بداخله فذهبت إلى المسجد وتفاوضت مع الشرطة والجيش على أن يؤمنوا خروج الناس إلى بيوتهم".

وأضاف قائلا: "دخلت إلى المسجد واتفقت مع الأخوة بعد المشاورة على أن يتم إخراجهم جميعا في عربات الترام، فرفض الجيش والشرطة ذلك لعدم قدرتهم على تأمين الترام من البلطجية، واتفقنا بعدها على أن يتم إخراجهم في عربات مصفحة تابعة للشرطة لتأمينهم".

وأشار إلى أن أول دفعة من المحتجزين تعرضوا لإطلاق نار خلال خروجهم من المسجد من قبل من وصفهم بالبلطجية، وتم احتجازهم في مديرية الأمن بسموحة بدلاً من أن يذهبوا لبيوتهم – على حد قوله.

وتابع "الواعر": "توجهت إلى مديرية الأمن لإخراج المحتجزين والحمد لله تم إخراجهم وجاءت إخبارية بأن مسيرة تتجه إلى القائد إبراهيم وأن ذلك ليس في صالح المحتجزين، توجهنا بسرعة إلى المسجد لتأمين بقية المحتجزين وتم إخراجهم في عربات الشرطة بعيداً عن البلطجية".

وطالب بعدم ترويج الشائعات دون علم، قائلا: "حسبي الله في كل من اتهمني بالخيانة والعمالة، وحسبي الله فيمن روج للشائعات ولم يستوثق وغدا سيقف الجميع بين يدي الله".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان