رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تقرير مصير العلاوة الاجتماعية منتصف يونيو

تقرير مصير العلاوة الاجتماعية منتصف يونيو

أخبار مصر

غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

في اجتماع وزيرة التضامن بنقابة المعاشات

تقرير مصير العلاوة الاجتماعية منتصف يونيو

إيمان عبد القادر 05 يونيو 2015 11:48

 

 

أكد إبراهيم أبو العطا، أمين عام نقابة أصحاب المعاشات، أن النقابة ستجتمع مع  الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، منتصف يونيو الجاري، لمناقشة التطورات الخاصة بإقرار العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات وحقيقة تنصل وزارتي المالية والتضامن من مسئولية كل منهما في تحديد قيمتها.

 

وقال أبو العطا، في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، إن النقابة سبق أن تقدمت بمذكرة  للمطالبة برفع الحد الأدنى للمعاشات، وتخفيض تعريفة الركوب لأصحابها إلى 50 % مراعاة لظروفهم الاقتصادية.

 

 وأضاف أن النقابة ستعرض خلال الاجتماع مع الوزيرة، موقفها المتمثل في أن تحديد العلاوة الاجتماعية بـ 10% للمعاشات مقبول مبدئيا، ولكن بشروط أهمها إقرار حد أدنى وحد أقصى خاصة أن عددا كبيرا من أصحاب المعاشات يقل معاشهم عن 500 جنيه، ومعظمهم ممن خرجوا للمعاش المبكر في القطاعين الخاص والعام.

 

وأشار إلى أن العلاوة يجب ألا يقل حدها الأدنى عن  100 جنيه وحدها الأقصى عن 300 جنيه حتى يتمكن المواطن البسيط في سن المعاش من مواجهة غول التضخم.

 

وكانت آمال عبد الوهاب، رئيسة هيئة التأمينات، قد أكدت، في حوار سابق مع "مصر العربية"، عدم اختصاصها بتحديد قيمة العلاوة الاجتماعية لهذا العام، مشيرة إلى أن وزارة المالية هي صاحبة القول الفصل في هذا الشأن.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان