رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيسة التأمينات:علاوة المعاشات لم تحدد بعد ودورنا التنفيذ فقط

رئيسة التأمينات:علاوة المعاشات لم تحدد بعد ودورنا التنفيذ فقط

ايمان عبد القادر 01 يونيو 2015 13:42

نفت آمال عبد الوهاب، رئيسة هيئة التأمينات الاجتماعية، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تحديد الهيئة لقيمة العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات لتكون بنسبة 10%، مؤكدة أن وزارة التضامن الاجتماعي ليست المسئولة عن تحديد قيمة العلاوة.

وقالت في تصريحات خاصة لـ مصر العربية، إن التأمينات جهة منفذة وليست جهة إصدار قرارات، متابعة: فنحن كجهة دورنا تنفيذ القرارات والتعليمات وليست لنا سلطة في إصدار القرارات وهذا أول شئ ينبغي على الجميع معرفته جيدًا.

وتابعت أمال عبد الوهاب: نحن جلسنا مع ممثلي أصحاب المعاشات ووضعنا معهم أكثر من سيناريو وهم كانوا يطالبون بعلاوة تتناسب مع التضخم هذا العام في الأسعار، أي بما يعادل 14 % وفقًا لحجم التضخم الذي أعلنه البنك المركزي.

ولفتت إلى أن الهيئة وضعت سنياريوهات اكتوارية عديدة للعلاوة ورفعت للوزيرة الدكتورة غادة والي التي بدورها ترفعها لمجلس الوزراء، مضيفة: والحقيقة أننا كهيئة تأمينات نشعر بمعاناة أصحاب المعاشات جيدًا ونتمنى إرضائهم وتحسين أحوالهم المادية ليعيشوا حياة كريمة سواء عن طريق العلاوات الاجتماعية أو الحد الأدنى للمعاشات.

وأشارت عبد الوهاب إلى أنه في حالة وجود علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات فالتمويل يكون مسئولية الخزانة العامة للدولة، مشيرة إلى أن أي قرار بخلاف المعاش سواء فيما يتعلق بعلاوات اجتماعية وحد أدنى للمعاشات وخلافه يمول من قبل وزارة المالية أي الخزانة العامة للدولة لذلك دائمًا تكون وزارة المالية صاحبة القرار الفصل في أمر العلاوات الاجتماعية، وليست من الصناديق لأننا كما سبق وقلنا فالتأمينات قائمة على ثلاثة أسس والجزء الخاص بتحسينات المعاش من العلاوات مسئولية الخزانة العامة للدولة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان