رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نظر طعن الصيادلة على عدم دستورية قانون الحوافز الخميس المقبل

نظر طعن الصيادلة على عدم دستورية قانون الحوافز الخميس المقبل

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد

نظر طعن الصيادلة على عدم دستورية قانون الحوافز الخميس المقبل

بسمة عبدالمحسن 25 مايو 2015 12:19

قال الدكتور هيثم عبدالعزيز، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين وأمين صندوق مساعد نقابة الصيادلة، إن محكمة القضاء الإداري ستنظر بجلسة الخميس المقبل الدعوى المقامة من نقابة الصيادلة التي تطعن فيها بعدم دستورية قانون تنظيم شئون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 والمسمى "بالحوافز".


وأضاف في بيان للنقابة اليوم، أن النقابة رفعت هذا الطعن على قانون الحوافز، لأنه أهدر حقوق الصيادلة بإلغائه حافز الإشراف للصيادلة على الدرجة الثالثة ومنهم صيادلة التفتيش والتموين الطبي ومراقبة العهد والمخازن والجودة والوقائي، إلى جانب استثناء الصيادلة من بدل النوبتجيات.

 

وأكد عبدالعزيز أن النقابة تستند في الطعن بعدم دستورية القانون على عدة نقاط أهمها اعتماد معيار غير دستوري في تحديد نسب الحوافز والبدلات وهو معيار السنوات الدراسية.

 

وأفاد أن القانون صدر وتضمن تمييز بين الفئات خاصة فيما يتعلق بحوافز المناطق النائية والإشرافيين والسهر والمبيت الأمر، قائلًا إنه يتعارض مع الدستور وجميع القوانين المعمول بها، كما استثنى القانون الصيادلة العاملين بشركات قطاع الأعمال والمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية ومستشفيات الطلبة الجامعية والتأمين الصحي والمؤسسات العلاجية.

 

وأوضح عبد العزيز أن القانون تشوبه أيضًا مخالفة أخرى للدستور حيث لم يأخذ رأى النقابة في هذا القانون بالإضافة إلى أن كافة التوصيات التي رفعت إلى وزير الصحة من نقابة الصيادلة لم يؤخذ بها.

 

وأشار إلى أن قانون تنظيم شئون المهن الطبية أهدر مبدأ التكافؤ والمساواة بين جميع أعضاء الفريق الطبي دون مبرر.


اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان