رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرف على المشروع القومي لتطوير وإنشاء المستشفيات

تعرف على المشروع القومي لتطوير وإنشاء المستشفيات

أخبار مصر

حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة - أرشيفية

تعرف على المشروع القومي لتطوير وإنشاء المستشفيات

بسمة عبدالمحسن 14 مايو 2015 12:00

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن الدكتور عادل عدوي وزير الصحة اجتمع مع رئيس القطاع  الهندسي بالوزارة  لمتابعة ما تم تنفيذه في  المشروع القومي لتطوير و إنشاء 31 مستشفى.


وكان الدكتور عادل  عدوي قد أطلق في شهر يونيو ٢٠١٤ المشروع القومي لاحلال وتجديد وإنشاء عدد ٣١ مستشفى  ب 14 محافظة خلال عامين و نصف بتكلفة 3مليار جنية , وذلك كجزء من جهود وزارة الصحة المصرية  فى بناء وتطوير المنظومة الصحية المتكاملة التى تمثل احد أهم الركائز الأساسية فى بناء و تحقيق التنمية الشاملة لبناء الدولة.

وأوضح أن المشروع  يخدم ما يزيد عن 16 مليون نسمه  موزعة على محافظات  ( القاهرة – الجيزة – القليوبية - الفيوم – بنى سويف – المنيا – اسيوط – قنا – الاقصر – اسوان – كفر الشيخ – البحيرة – البحر الاحمر – مطروح )  لافتا إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الخدمة الصحية المقدمة من خلال زيادة عدد الحضانات , أسرة العناية المركزة ( عامة – قلب ) , الغسيل الكلوي بنسبة زيادة من 30% و تصل إلى 100% طبقاً للاحتياجات الفعلية و الكثافة السكانية لكل محافظة بالمشروع.

كما يهدف المشروع إلى تطوير و إنشاء أقسام الاستقبال و الطوارئ لعدد 27 مستشفى منها عدد 15 مستشفى لخدمة الطرق السريعة بالإضافة إلى إنشاء وتطوير  30 مدرسة تمريض بـ 13 محافظة تسهم فى تخريج عدد 900 طالب سنوياً ، مما يساهم فى سد النقص ما بين  أعضاء هيئة التمريض.


وأشار  إلى تحويل مستشفى طامية المركزي بالفيوم إلى مركز لعلاج أمراض و جراحات القلب، وتحويل مستشفى دنشال بالبحيرة إلى معهد قومي لعلاج أمراض الكبد ، ومستشفى البياضة بقنا إلى مستشفى نساء توليد مما يساهم فى رفع العبْ عن المواطنين.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان