رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإسكان: نقص الوحدات السكنية المعروضة أدى لركود سوق العقارات

الإسكان: نقص الوحدات السكنية المعروضة أدى لركود سوق العقارات

أخبار مصر

خالد عباس مساعد وزير الإسكان

الإسكان: نقص الوحدات السكنية المعروضة أدى لركود سوق العقارات

عبدالله بدير 12 مايو 2015 10:43

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمدير التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي إن قطاع التمويل العقاري واجه في المرحلة السابقة أزمة نقص الوحدات نتيجة الركود الذي أصاب السوق العقارية، وهو ما يتم التعامل معه حاليًا لذا فقد تم التغلب على هذه المشكلة مؤخرًا.

 جاء ذلك خلال كلمته اليوم الثلاثاء بثاني مؤتمرات مبادرة " شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص، تحت عنوان "شركاء تنمية التمويل العقاري في مصر".

 

وأردف عباس أن قطاع التمويل العقاري يواجه العديد من المشكلات التي تحول دون الاستفادة من المزايا التي يقدمها للمواطن للحصول على وحدة سكنية، والتي يأتي في مقدمتها مشكلة التوعية بأهمية نظام التمويل العقاري.

 

وأضاف مساعد وزير الإسكان أن المواطنين لا يعلمون عن التمويل العقاري إلا أنه مرتفع الفائدة، كما أنه يرفع سعر الوحدة السكنية، دون معرفة المزايا التي يوفرها هذا النظام، مطالبًا كافة القطاعات المتعاملة مع نظام التمويل العقاري سواء القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بتدشين حملة للتوعية بأهمية نظام التمويل العقاري.

 

وأشار عباس إلى أن مبادرة البنك المركزي والذى خصص من خلالها 10 مليارات جنيه للتمويل العقاري، وتمت بالتعاون مع وزارة الإسكان لاقت نجاحًا كبيرًا، وهو ما جعل هناك اتجاه لزيادة قيمة هذه المبادرة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه رغم هذا النجاح إلا أنه لا يزال هناك بعض المواطنين الرافضين للحصول على وحدة سكنية بهذا النظام.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان