رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسابقة الأوقاف للقرآن.. 60 دولة ومليون جنيه جوائز

مسابقة الأوقاف للقرآن.. 60 دولة ومليون جنيه جوائز

أخبار مصر

وزير الأوقاف

مسابقة الأوقاف للقرآن.. 60 دولة ومليون جنيه جوائز

فادي الصاوي 08 أبريل 2015 13:44

أعلن اللواء عبد القادر سرحان، المشرف العام على المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى تقيمها وزارة الأوقاف، انطلاق المسابقة يوم السبت 18 أبريل الجاري بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة 60 دولة عربية وإسلامية، يمثلهم أكثر من  100 متسابق، رافضا الإفصاح عن أسماء تلك الدول لحين اكتمال التأكيدات.

وقال سرحان لـ"مصر العربية" إن جوائز المسابقة تقدر بمليون جنيه موزعة على المتسابقين في الأفرع الأربعة وتقدر الجائزة الأولي بـ 100 جنيه والثانية بـ 70 ألفا، ولا تشمل رحلات حج أو عمرة.

 

وأشار إلى مشاركة محكمين من 9 دول عربية وإفريقية وهم، الشيخ حلمي الجمل من مصر، وعادل بن إبراهيم بن محمد رفاعي من السعودية، ومحمد عباسي زروال الزياني من المغرب، ومحمد سالم أعمر من موريتانيا، ومحمد محمد شريف المزوقي من الإمارات، وعبدالله بن سالم بن محمد الهنائي من سلطنة عمان، وأسعد عبد الكريم محمد من السوادن، ووليد حسن على حسن جناحى من البحرين، ومحكم أخير من الكويت.

 

وأضاف أن المسابقة تضم أربعة أفرع: الفرع الأول خاص بحفظ القرآن الكريم كاملا مع تجويده والترتيل وبيان أسباب النزول وبيان القيم الأخلاقية للأزهريين وغيرهم، والفرع الثاني حفظ القرآن الكريم كاملا مع التجويد والترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وبيان القيم الأخلاقية لغير خريجي وطلاب الأزهر.

 

ويشمل الفرع الثالث حفظ عشرين جزء (من الجزء الأول إلى نهاية الجزء العشرين) مع الترتيل والتجويد مع بيان القيم الأخلاقية للأزهريين وغيرهم من غير الناطقين باللغة العربية، و الفرع الرابع حفظ ثمانية أجزاء متصلة (من الجزء الثالث والعشرين إلي الجزء الثلاثين)، لغير خريجي وطلاب الأزهر من غير الناطقين باللغة العربية.

 

وتضم لجنة التصفية الأولية الداخلية كلا من الشيخ حلمي الجمل والشيخ الدكتور جمال فاروق ويوسف محمد علي وعبد الباسط محمد عمارة ومحمد عبد الموجود، على أن يتولي الشيخ جمال فاروق رئاسة لجنة التصفية الثانية والتى تتولى عملية اختبار المتسابقين واختيار وتأهيل الأصلاح للمسابقة، وتتكون هذه اللجنة من خالد عبد السلام، رفعت جابر ومحمد إمام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان