رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأوقاف ترد على اتهامها بالفساد: فرقعة في الهواء

الأوقاف ترد على اتهامها بالفساد: فرقعة في الهواء

أخبار مصر

الشيخ محمد عبد الرازق عمر، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

الأوقاف ترد على اتهامها بالفساد: فرقعة في الهواء

فادي الصاوي 31 مارس 2015 08:26

نفى الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، جميع الاتهامات التي وجهها أحد المواطنين بمحافظة أسوان، في بلاغ رسمي على يد محضر يتهم فيه الوزارة بالفساد، والاستيلاء على متعلقات أحد المساجد بدون وجه حق.

 

وتقدم صالح حسب الله، المحامي بالاستئناف العالي، الأسبوع الماضي بصفته المستشار القانوني لمجلس إدارة مسجد "عبود"، بمنطقة الشيخ هارون بمحافظة أسوان، بإنذار رسمي على يد محضر، ضد وزير الأوقاف، يطالب فيه بحبسه وعزله من وظيفته.

 

وقال حسب الله في البلاغ المقدم، إن ملحقات المسجد أصبحت مرتعًا للفاسدين والمفسدين في إدارة الأوقاف بأسوان، في محاولة منهم لاصطناع مستندات بموجبها يهدمون ويستولون على أرض المسجد وملحقاته، وفقًا لنص الإنذار.

 

وفي رده على تلك الاتهامات نفي الشيخ محمد عبد الرازق، لـ"مصر العربية"، قال: "لا يوجد فساد في وزارة الأوقاف إطلاقًا، وإذا اكتشفنا أي فساد مالي أو إداري، وما تردد من شكاوي فرقعة فى الهواء من شخص ليس لدية دراية بما يجرى على الساحة".

 

وأكمل عبد الرازق: "عايزين دليل واحد علي فساد هذه الإدارة وشوف الوزارة هتعمل إيه"، مطالبًا مقدم الشكوي بالتقدم بالأوراق الرسمية التي تثبت صحة حديثه، مشيرًا إلي أن إدارة الشئون القانونية ستتولى التحقيق في الأمر وفحص هذه الأوراق وفي حالة إدانة المسئول سيوقع الجزاء المناسب عليه وحبسه إذا تطلب الأمر.

 

وتعليقًا على عزل الوزير من منصبه أكد رئيس القطاع الديني، أن القضاء لا يملك سلطة عزل وزير الأوقاف، مضيفًا: "لا يستطيع أى شخص عزل الوزير من منصبه إلا رئيس الجمهورية فقط".

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان