رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. ميني باصات وسط البلد لم تحقق أرباحًا.. والسفارة السبب

فيديو.. ميني باصات وسط البلد لم تحقق أرباحًا.. والسفارة السبب

أخبار مصر

مينى باصات وسط البلد داخل الجراج

بعد شهر من دخولها الخدمة..

فيديو.. ميني باصات وسط البلد لم تحقق أرباحًا.. والسفارة السبب

نورا ناصر 10 مارس 2015 17:28

على الرغم من تطبيق قرار محافظ القاهرة بحظر انتظار السيارات بشكل كامل بمنطقة وسط البلد عقب افتتاح جراج التحرير، إلا أن بعض سائقي السيارات ما زالوا يركنون سياراتهم على جانبي الطريق، اﻷمر الذي أدى لضعف الإقبال على مينى باصات وسط البلد.

 

واشتكى عدد من سائقي المينى باصات لكاميرا "مصر العربية"، من استمرار الانتظار الخاطئ على جانبي الطريق، حيث قال صلاح يوسف، إن الإقبال ما زال ضعيفا جدا بداية من افتتاح الجراج وتشغيل خدمة المينى باصات وحتى الآن".

 

وأكد يوسف أن شارع عبد الخالق ثروت يسبب أزمة مرورية، فالسيارات تقف "صف أول وثان وثالث"، ما يعوق حركة المينى باصات، والأمر الثانى هو عدم "كلبشة" هذه السيارات، نظرا لأنها تابعة لنادى القضاة والصحفيين والعاملين بالسفارة الأسترالية، مطالبا بتنفيذ قرار حظر الانتظار بشوارع وسط البلد بكل جدية.

 

بينما أوضح محمود خلف، أن الإقبال ضعيف بسبب السيارات الراكنة في وسط البلد، قائلا: "أنا شغال من الساعة 7 صباحا حتى الآن مبعتش بـ3 جنيه يعنى اللى ركب معايا 3 أفراد فقط، مؤكدا أنهم اجتمعوا مع رئيس هيئة النقل العام لطرح فكرة تقليل عدد السيارات والتي تعمل دون فائدة وتستهلك غازا دون عائد، وبالفعل نتج عن الاجتماع تقليل الميني باصات من 21 إلى 15، وبرضو مفيش إقبال".

 

وأخيرا قال حازم وحيد، إن المينى باصات ما زالت جديدة بالنسبة للمواطنين وهم ليسوا على معرفة بها، قائلاً: "لسه جديد لما تاخد وقتها وتتعرف هتشتغل، المشكلة مش في التذكرة، المشكلة إنى أخدم المواطن، أنا لو مواطن واحد هطلع بيه".

 

وناشد حازم محافظ القاهرة، توسيع مجال الخطوط أو تشغيلها في خدمة طلاب المدارس أو خدمة المدن الجديدة كى تعود بالنفع، نظرًا لعدم تحصيل أي أرباح منها حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان