رئيس التحرير: عادل صبري 02:14 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

التضامن تحل 169 جمعية أهلية في 9 محافظات

التضامن تحل 169 جمعية أهلية في 9 محافظات

أخبار مصر

غادة والى

التضامن تحل 169 جمعية أهلية في 9 محافظات

ايمان عبد القادر 23 فبراير 2015 11:10

أصدرت غادة والي (وزيرة التضامن الاجتماعي) قرارًا بحل 169 جمعية أهلية على مستوى 9 محافظات؛ منها 7 جمعيات بأسيوط و 4 بسوهاج و 2 بأسوان و2 بالوادي الجديد و52 بكفر الشيخ و 2 بالإسماعيلية و39 بالإسكندرية و51 بدمياط و10 بالقليوبية.


قالت الوزيرة في تصريحات صحفية: إن قرارات حل الجمعيات جاء بناء على حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة  بشأن حظر تنظيم الإخوان المسلمين وعلى قرارات اللجنة المشكلة لتنفيذ حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة لتنظيم الإخوان وحل الجمعيات التي ليس لها مقر أو مجلس إدارة أو لم تمارس أنشطة منذ إشهارها، وجاء القرار بعد أخذ رأي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وأضافت الوزيرة بأنّه تقرر أن تؤول أموال وممتلكات هذه الجمعيات لصندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية وسيتم حصر الأموال والممتلكات وإخطار اللجنة المشكلة لتنفيذ الحكم للنظر في التصرف فيها على أن تتولى الجهة الإدارية تعيين خبراء للقيام بأعمال التصفية خلال شهر من صدور القرار ورفع تقرير بهذه الأعمال.

وأكدت والي أن  الوزارة لن تدعم سوى الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني النشطة والفعّالة والتي تلتزم بالشفافية في أداء عملها لخدمة المجتمع المحلي باعتبارها شريكًا أساسيًا في دفع عجلة التنمية.

اقرأ أيضا: 

9 مارس آخر موعد لتلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان